بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

347: واجبات المؤمنين المنتظرين الذين يعيشون في اوروبا



Mustafa Aboud: مجموعة منتظرون7 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

يذكر في الروايات بان هناك حرب ستحصل بين القوى العظمى الحالية. ما الواجبات على المؤمنين المنتظرين الذين يعيشون في اوروبا في الوقت الحالي. كما أن هناك الكثير من اللذين لا يجيدون حمل السلاح ولكنهم يجيدون العلوم كالهندسة والطب وغيرها فهل تختلف الواجبات حفظكم الله؟

الجواب:
المؤمنين في بلاد الغرب ان تفقهوا بثقافة العلامات لعرفوا ميعاد هذه الحرب لأنه وضع من وراء عدة من العلامات ولا شك ان حصول ما قبلها سيوصل الامور اليها ولذلك ان تمكن الاخوة هناك من ترتيب امورهم لصورة تجعل انتقالهم السريع منها الى ديار مأمونة منها ممكنا ومتيسرا فهو الافضل والانسب بحيث ان زلزال الشام لو قد حصل وهو العلامة التي تسبق الحرب مباشرة لا يجدون ارتباطا يحجم قدرتهم على ترك تلك المناطق وانتم تعرفون ان حدثا كحدث الزلزال سيكون خبره من النوع الذي يطغى على سواه من الاخبار وهو ما لن يضيع عليهم الفرصة للانتباه الى مدلولات حصول ذلك.
اما بالنسبة الى الامر الاخر فان انتظار الامام صلوات الله عليه ونصرته ليست كلها حرب بل ان العلوم التطبيقية وامكانية توظيفها في خدمة الامام صلوات الله عليه وقضيته هو امر مطلوب جدا مع ملاحظة اولويات النصرة ومتطلباتها على انه يجب ان يكون معلوما ان حروب الامام صلوات الله عليه ستكون في المرحلة الاولى من حكمه صلوات الله عليه وبقية حكمه هو السعي في اعمار البلاد وتامين العدالة والرفاه للعباد.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
19 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :11811
عدد زوار الموقع الكلي: 24880138
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه