بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

545: هل ان شخصيات الظهور الشريف تكون ظاهرة قبل خروجها؟



متى ترانا ونراك: مجموعة منتظرات2 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

في حديث يرويه النعماني: عن الإمام الرضا (عليه السلام) وهو يرد إدعاء احدهم بأنه هو القائم
قال (عليه السلام): قبل هذا الامر السفياني واليماني والمرواني وشعيب بن صالح
فكيف يقول هذا هذا

السؤال: هل هناك تسلسل في الأشخاص قبل الظهور الشريف فهل يعني ذلك ان هذه شخوص ظاهرة حتى قبل قرقيسيا؟


الجواب:
تارة نتحدث عن خروج هذه الشخصيات براياتها واخرى نتحدث عن الشخصيات بوجوداتها الموضوعية والاجتماعية فان كان سؤالكم عن خروج الرايات فان القدر المتيقن ان المرواني معني بقرقيسياء الاولى مباشرة والسفياني معني بقرقيسياء الثانية ولكن ما من دليل على ان اليماني وشعيب بن صالح وهو من بيده راية الخراساني سيخرجون آنذاك لأننا نعتقد ان الخروج المتزامن ما بين رايات السفياني والخراساني واليماني متعلق بالخروج الى العراق او الى بغداد بمعنى ان الخروج المتزامن للرايات الثلاثة سيكون اثر تكامل سيطرة السفياني على كل سوريا وليس من بدء خروج السفياني من الوادي اليابس.
اما إذا كان الحديث عن الوجودات الاجتماعية والموضوعية فلا شك ان هذه الشخصيات تتواجد في محيطها السياسي والامني قبل احداث الشام بكثير.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
حسن
2017-1-15
السلام عليكم.شيخ هل اليماني والخراساني وشعيب ابن صالح يعرفون انفسهم بانهم الشخصيات المعنيه..وهل عندهم اتصال مع الامام عجل اللهم فرجه.
من الموقع
السلام عليكم ورحمة الله تقبل الله اعمالكم وطاعاتكمالروايات ساكتة عن ذلك
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
18 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :6698
عدد زوار الموقع الكلي: 24887393
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها