بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

567: ما معنى ظهور الإمام المهدي عج بغته؟



رسول العبيدي: منتظرون 5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

ما معنى ان الامام سوف يظهر بغتة على الرغم ان خطوات ظهوره معلومة في ترتيب الزمان والمكان ولها تواريخ من ظهور السفياني والذي قبلة وبعده وهذا ينفي او يتعارض مع صيغة المفاجئة؟
وهل صيغة البغتة تدل على ان للإمام عليه السلام في زمن غير الزمن الذي نحن فيه من ناحية اليوم والشهر والسنة ولكن المكان واحد لا يختلف الذي يجري فيه الزمان؟

الجواب:
البغتة انما تأتي نتيجة عدم الانتباه والغفلة فانت ان لم ترقب الساتر وتنتبه لملازمات المرابطة عليه تؤخذ بغتة من العدو ولكنك لو كنت مرابطا منتبها وواعيا لمستلزمات المرابطة وجادا في الدفاع عن الساتر الذي تحتمي اليه فانك لن تؤخذ على حين غرة لأنك سترى العدو وهو يتقدم اليك كذلك امر الامام صلوات الله عليه حينما تكون الناس في غفلة عن امره روحي فداه من خلال عدم توطين القلوب له وعدم تحسس اثاره وتعهد ايامه وترقب علاماته فان الصيحة ستكون صيحة في اذان الغافلين ولكنها ستكون في اذان العشاق ترياقا لكل الامهم وعلاجا لكل اوجاعهم فهم لم يغافلوا به روحي فداه وكيف يغافلوا وكانوا ينتظرونه من قبل؟
كونوا كزرقاء اليمامة في ترقب ايامه بأبي وامي ولا تكونوا كالباحثين عن الدرهم إذا ضاع منهم فمن ينظر الى البعيد يرى قبل غيره ومن يلتهي عنه بالبحث عن درهمه سيبقى هائم العين بين الرمال وسادر الغفلة بين الأحجار.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
17 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :6668
عدد زوار الموقع الكلي: 24840352
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً