بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

712: لماذا يرى سماحة الشيخ ان اليماني من العراق بالرغم من التبادر الذهني للفظ اليماني الذي يشير الى يمانية اليماني؟



 

Seed The: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

أحب ان اطرح هذا التساؤل وهو ان سماحة الشيخ الصغير ذكر بان اليماني ليس من اليمن وانما هو عراقي وكما تعلمون ان المتبادر من النسبة بانه من اليمن سكنا ومنشاء والتبادر علامة الحقيقة مالم تدل القرينة على خلاف ذلك واعتقد انه لا توجد قرينه على الخلاف ولم يذهب الى هذا الراي اساطين المذهب وعلمائه. وربما تفرد بهذا الرأي او من قال بهذا الراي نفر قليل جدا.

الجواب:
التبادر انما يؤخذ به ان كانت القرائن تساعد عليه ولكن حينما تكون القرائن تصرف الامر الى غير التبادر فالحقيقة ليست فيه وانما من التزم به سيكون واهما ولدينا قرائن كثيرة وواضحة لا يمكن ان تفسح المجال للحديث عن قصة التبادر رغم ان التبادر في أصله منقوض لوجود كلمات كثيرة ورد فيها لفظ اليماني وياء النسبة وتبين ان المراد بها الاصل وليس الفرع اسمعت بالركن اليماني ام بالكساء اليماني؟ هنا ياء النسبة ولكن الموضع اين كان؟
اتمنى عليكم يا عزيزي ان ترجعوا الى ابحاثنا في الجزء الثاني من العلامات او ان ترجعوا الى المحددات المكانية التي سبق ان تحدثنا عنها في هذه المجاميع.
بلى انا تفردت بذلك ثم تبعني في ذلك متعددون.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
20 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :4666
عدد زوار الموقع الكلي: 24838350
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.