بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

729: ما صحة ما ورد من أنه في دولة الامام المهدي يلقى العلم في قلوب الناس حيث يخرج القائم عج 25 حرفا من العلم كانت مغيبة معه؟



ام محمد الوائلي: مجموعة منتظرات1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

ما مدى صحة الرواية التالية وإن كانت صحيحه فهل تشير الى العلم الذي يظهره الإمام المهدي صلوات الله وسلامه عليه في دولته الكريمة الذي تحدثت عنه الروايات والأخبار (من انه يظهر 25 حرفا من العلم) ام هو أمرا أكبر من ذلك؟
«ويقذف في قلوب المؤمنين العلم، فلا يحتاج مؤمن إلى ما عند أخيه من العلم، فيومئذ تأويل هذه الآية: يُغْنِ اللهُ كُلاً مِنْ سَعَتِهِ وَكَانَ اللهُ وَاسِعاً حَكِيماً». «مختصر البصائر/210».
ولكم جزيل الشكر والتقدير وخالص دعواتنا وامتنانا

الجواب:

ارأيت يا اخيتي الفرق بين الانسان الذي يدرس الكيمياء عند معلم لم يطلع على علم الكيمياء الا بمقدار اسطره الاولى وبين انسان درسه على يد كبير العلماء الكيمياويين في العالم كذلك الامر عند حلول معدن العلم وخازن الحكمة صلوات الله عليه بين اظهرنا من بعد فترة كان العلم فيها منزويا والحكمة محاربة والتدبر لا مجال له والتفكر لا ثمرة فيه، فاين من يدلك على الماء العذب من اول اشارة وبين من يحفر لك الصحراء كلها عله يجد الماء؟
اما الحديث عن حروف العلم الخمسة والعشرون فليس المراد بها الحروف الهجائية وانما هي مداخل علم واسعة ولعلي اوضح بالمثال اعتقد أنك سمعت قول امير المؤمنين ع: سلوني قبل ان تفقدوني. فهل لك ان تتصورين رجلا سياتي ويحدثك بدون سؤال بهذا الذي قاله الامير ع؟

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
25 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :6921
عدد زوار الموقع الكلي: 24840605
كلمات مضيئة
الإمام الصادق ع لسدير الصيرفي: يا سدير.. فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك