بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

817: كيف يتم التوفيق بين توصيات اهل البيت عليهم السلام بتكذيب من يدعي مشاهدة الامام عج في زمن غيبته الكبرى وبين ما يصل الى مسامعنا من قصص مشاهدته عج من قبل الكثير من العلماء وعامة الناس؟

3652طباعة الموضوع 2016-10-06


جعفر الطيار: مجموعة منتظرون7 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

في احدى الوصايا للسفير الرابع قال الإمام ص له:
من قال انه رآني فهو كاذب، ونحن نسمع كثير من الناس يقول رأيته لكني لم أعرفه الا بعد ان رحل عني: فكيف تفسر ذلك؟

الجواب:

لا توجد لدينا رواية تمنع الرؤية بل كل ما لدينا هو التوقيع الصادر من الامام صلوات الله عليه لسفيره الرابع رضوان الله عليه: وسياتي من يدعي المشاهدة، الا فمن ادعى المشاهدة قبل السفياني والصيحة فهو كذاب مفتر، والتكذيب هنا في خصوص المدعي، اي ان أصل المشاهدة العينية لا اشكال فيها غاية ما في الامر ان لا يدعيها الانسان، والكلام هنا هل ان المشاهدة هنا تعني مجرد الرؤية؟ ام محاولة المدعي ان يتصدر بخداع الناس حول قربه من الامام روحي فداه وعنايته به، او ان ينقل للناس عن الامام روحي فداه كي يكون هو مرجعهم في العقائد والاحكام، وكلا الامرين هما من اعمال السفارة، وحيث ان الرؤية في أصلها ثابتة من ثوابت التاريخ المتعلق بالإمام روحي فداه، لذلك فان الكذب والافتراء سيتعلق بمن ادعى ان له سفارة من الامام بابي وامي او شبهة من ذلك.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
28 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :8188
عدد زوار الموقع الكلي: 24851445
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى