بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

899: هل ان رواية فساد التمر في السنة الغيداقة التي تسبق ظهور القائم عج يعني ان صيف العراق سيكون ممطراً؟



رسول العبيدي: مجموعة منتظرون5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

عليُّ بن أَبي حمزة، عن أَبي بصير، عن أَبي عبدالله عليه السلامُ قالَ:
«إنَّ قُدّامَ القائمِ عليه السلام لسنة غَيْداقَةً، يَفْسُدُ فيها الثمار والتمر في النخلِ ، فلا تَشُكُّوا في ذلك »
شيخنا هذه الرواية تخص فساد التمر نتيجة الامطار في العراق وهي علامة من علامات الظهور قبل سنة من ظهوره علية السلام والحقيقة ان لا امطار عندنا في فصل الصيف وهو زمن جني ثمار التمر هل هذا يدلل على تغير في اجواءنا سوف يحصل مستقبلا ويميل فيه جونا الى الاستوائية وتساقط الامطار صيفا؟ او ان التغيرات المناخية سوف تتغير من مواسم طلوع الاشجار والنخيل؟

الجواب:

فساد الثمر والنخيل لا يتعلق بالضرورة في فصل الصيف وانما يمكن ان يكون في اشهر الربيع فالفساد في الثمار والتمر لا يحصل بالضرورة في وقت جنيها بل يمكن ان يعرض لها في اي وقت من اوقات التي تسبق وقت الجني.
على ان من الواضح ان موسم الامطار في العراق قد تبدل بشكل واضح ولا يعلم ان ذلك هو مجرد اضطراب مناخي ام انه يتجه باستقرار الى الزحف على اوائل الخريف واواخر الربيع علما ان تقارير مناخية متعددة اشارت الى اقتراب ملحوظ في الرياح الموسمية من المنطقة العربية الجنوبية هي التي تسببت بارتفاع كبير جدا في مستويات المطر وهي نفسها التي ادت الى تصاعد نسبة الحرارة في المناطق الاوربية مما حدا بالبعض ان يتحدث عن اتساع مرتقب في نسب التصحر في اوربا.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
31 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :8656
عدد زوار الموقع الكلي: 24842340
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عليه السلام: كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل.. والمقصود: كل راية تدعي المهدوية