بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير : البعثيون رجعوا لدوائرهم بعد تدخل مجلس الوزراء في ايقاف عمل هيئة الاجتثاث

1202 2010-02-11


قال رئيس كتلة المجلس الاعلى في البرلمان سماحة الشيخ جلال الدين الصغير " ان البعثيين رجعوا لدوائرهم بعد التدخل المباشر للامانة العامة لمجلس الوزراء في ايقاف عمل الهيئة مشيرا انهم تملصوا ايضا من قوانين هيئة المسائلة والعدالة ولم يرجعوا حسب قوانينها ".

واضاف سماحته في اتصال مع ( إيبا ) " ان من حق المواطن ان يسال اين كانت المحافظات عن البعثيين ؟ هل هم الان في صحوة ما لاتخاذ هذه القرارات ؟."

واشار سماحته الى " ان الكثير من الالم يصيبنا بسبب عدم تطبيق القانون مبينا ان اي اجراء لتطبيق ماموجود في القانون والدستور مرحب به وخاصة مايتعلق الامر بالبعثيين ".

وتنص المادة 7 اولا من الدستور العراقي على " يحظر كل كيانٍ او نهجٍ يتبنى العنصرية او الارهاب او التكفير أو التطهير الطائفي، او يحرض أو يمهد أو يمجد او يروج أو يبرر له، وبخاصة البعث الصدامي في العراق ورموزه، وتحت أي مسمىً كان، ولا يجوز ان يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق ".

وبخصوص رفع هيئة المسائلة والعدالة دعوى قضائية على الهيئة التمييزية اكد سماحته على " ان لانستعجل في توجيه الاتهامات بالصورة التي تربك البلد وتعقد الامور مشددا على ان من حق هيئة المسائلة والعدالة ان تتجه بهذا الاتجاه خاصة في الامور التي من اختصاصها ".

وكانت هيئة المسائلة والعدالة قد رفعت دعوى قضائية ضد الهيئة التمييزية المشكلة من مجلس النواب للنظر في الطعون المقدمة للمستبعدبن من المشاركة في الانتخابات بسبب وجود بعض الامريكيين فيها للتاثير على قراراتها .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1491
عدد زوار الموقع الكلي: 6754553
مواعيد الصلاة
قال الإمام العسكري عليه السلام: من وعظ أخاه سرا فقد زانه . ومن وعظه علانية فقد شانه.