بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: مسألة مرشح رئاسة الوزراء لاتشغلنا كثيرا رغم ان عبد المهدي هو الخيار الوحيد في نهاية المطاف

1375 2010-10-27

الشيخ جلال الدين الصغير: مسألة مرشح رئاسة الوزراء لاتشغلنا كثيرا رغم ان عبد المهدي هو الخيار الوحيد في نهاية المطاف

قال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان مسالة مرشح رئاسة الوزراء لاتشغلنا كثيرا على الرغم من اعتقادنا ان الدكتور عادل عبد المهدي هو الخيار الوحيد في نهاية المطاف".

واضاف في تصريح نقلته عنه وكالة /نينا/ اليوم الاربعاء :" بالنسبة لنا اصل العلاقة مطلوبة اكبر من عملية الترشيح وما يتعلق بعملية الترشيح سواء تم ترشيح مرشحنا او لن يتم فبالنسبة لنا ما يطلب بالدرجة الاساسية هو ملاحظة العديد من الامور السياسية الهامة وعلى راسها البرنامج الحكومي ".

واشار الشيخ الصغير  الى :" ان هناك استحقاقات ايضا يجب ان تلحظ بشكل دقيق تتعلق بطبيعة المرحلة القادمة ورغبة الواقع السياسي بأيجاد مرشح تسوية لذلك اعتقد ان الدكتور عادل عبد المهدي هو الخيار الوحيد بين قياديي القوى السياسية".

وذكر :" ان القوى السياسية مرت بازمات متعددة وعلينا ان لانرحل بعيدا في رؤية المشهد السياسي صحيح ان الفترة طالت بشكل كبير والعراق اصبح لا يسوده وئام لكن بالمقابل مثل هذه الازمات يجب ان تمر لصالح المواطن العراقي وبالنتيجية لايوجد هناك ما يدعونا للقلق في نهاية المطاف ".

وكان التحالف الوطني الذي يضم ائتلافي دولة القانون والوطني العراقي ، اعلن في الاول من شهر تشرين الاول الجاري ، بغياب المجلس الأعلى وحزب الفضيلة ، اختيار نوري المالكي مرشحا عنه لرئاسة الحكومة.

ويواجه ترشيح المالكي صعوبات لرفض بعض الكتل هذا الترشيح خاصة القائمة العراقية التي تمتلك 91 مقعدا في مجلس النواب والمجلس الاعلى /20/ مقعدا.

وكان اعضاء في القائمة العراقية ذكروا ان قائمتهم تؤيد ترشيح القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء المقبلة في الوقت الذي ترفض القائمة بشكل رسمي ترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثانية.

وتجري مباحثات مكثفة بين المجلس الاعلى والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني بشأن ازمة تشكيل الحكمة قد ينتج عنها تشكيل تحالف جديد خلال الايام المقبلة خاصة بعد اللقاءات التي تجري الان في محافظة اربيل بين رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني والقيادي في المجلس الاعلى عادل عبد المهدي ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي الذي وصل الى اربيل اليوم على رأس وفد من قائمته.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
6 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :800
عدد زوار الموقع الكلي: 6751374
مواعيد الصلاة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى