بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

تعقيبا على مجزرة كنيسة سيدة النجاة ... الشيخ جلال الصغير : السؤال الذي يجب أن يطرح هو كيف وصل هؤلاء الجناة


تعقيبا على مجزرة كنيسة سيدة النجاة ... الشيخ جلال الصغير : السؤال الذي يجب أن يطرح هو كيف وصل هؤلاء الجناة

اعتبر القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ جلال الدين الصغير الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة النجاة في منطقة الكرادة وسط بغداد "خرقا" لكل المثل الاسلامية.

وأوضح سماحته لـ  (اصوات العراق) أن "الهجوم بالصورة التي رأيناها امس على اناس كانوا يقيمون طقوسهم العبادية وهم يشعرون بأمان مع ربهم يعتبر هجوما غادرا، ولايمكن لهؤلاء الارهابيين أن يتحدثو او ينسبوا هذه العملية لاسم الاسلام، فالاسلام بريء كل البراءة من هذه العملية البربرية التي تمثل خرقا لكل المثل الاسلامية التي تتحدث بهذا الصدد".

وعن كيفية تخليص الرهائن، قال سماحته إن "تخليص الرهائن كان امرا مطلوبا، لكن السؤال الذي يجب أن يطرح هو كيف وصل هؤلاء الجناة إلى الشكل الذي نفذت به عمليتهم وسط منطقة معروفة بكثرة التحصينات الامنية وكثرة التواجد الامني؟، ولماذا لم يكن هنالك تواجد امني مسلح لحماية هذه الكنيسة وبقية بيوت الله".

وخاطب سماحته المسيحين قائلا إن "هذا الوطن هو وطن الجميع، ونحن كلنا مشتركون في المأساة التي يصنعها المجرمون، وأن لاندع مجالا لانهيار الوضع المعنوي وانهيار اللحمة الوطنية".

وأضاف أن "الحكومة العراقية معنية بحماية دور العبادة وعليها مراجعة السياسات الامنية والتعامل مع الظروف الراهنة بطريقة تتناسب مع طبيعة تطور آليات عمل الارهاب، والمواطن عليه أن يرتفع بمستوى دعم الاجهزة الامنية، ودعم الروح الوطنية التي يجب أن تجعلنا متماسكين اكثر من ذي قبل".

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
8 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :918
عدد زوار الموقع الكلي: 24893083
كلمات مضيئة
قال الامام أمير المؤمنين ( عليه السلام ): أحبب حبيبك هونا ما ، فعسى أن يكون بغيضك يوما ما ، وابغض بغيضك هونا ما فعسى أن يكون حبيبك يوما ما