بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تخدم المواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية


الشيخ جلال الدين الصغير: المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تخدم المواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية

قال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تؤمن الخدمة للمواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية الذي اصبح منصبا شكليا".

 

 

واضاف في تصريح نقلته عنه وكالة /نينا/ اليوم :" ان منصب نائب رئيس الجمهورية ليس كما السابق فكان هذا المنصب لديه صلاحيات مماثلة لصلاحيات رئيس الجمهورية اما الان فالامر اختلف عن ذلك فليس هناك اية صلاحيات لنائب رئيس الجمهورية الا ما يخوله الرئيس ".

 

واشار الشيخ الصغير الى :" ان المجلس الاعلى يفكر بمناصب وزارية يؤمن من خلالها خدمة الناس افضل من ان يتولى مثل هذا المنصب الذي لم يعد الا بالصورة الشكلية ".

 

وكان الشيخ الصغير قد اكد في وقت سابق ان الاستحقاق الانتخابي يؤكد حصولنا على 4 وزارات أو أكثر وفق المنصب الذي سنتولاه ووفق نظام النقاط المعمول به

 

يذكر إن نظام النقاط كما أفاد أحد النواب لوكالة انباء براثا يعطي لكل وزارة ذات حقيبة 5 نقاط والسيادية 10 نقاط ووزارة الدولة 3 نقاط، ومناصب الرئاسات 20 نقطة ونوابهم 15 نقطة، ولم يتفق الجمع لحد الآن على نظام محدد، علما إن تيار شهيد المحراب لديه 21 مقعدا نيابيا، غير من سيلتحق به من المستقلين.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
24 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :7961
عدد زوار الموقع الكلي: 24833418
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه