بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

193: هل ان ما جرى في القصير هو معركة قرقيسياء؟



جهاد قنديل ـ جنوب لبنان (الموقع الخاص): ذكرت الروايات أنه بعد الانفجار النووي تخرج الرايات الصفر من غرب الشام، وأيضاً تحدثت الروايات عن معركة قرقيسيا قبل خروج السفياني، فهل قرقيسيا هي محافظة القصير التي جرت فيها المعركة بين اصحاب الرايات الصفر الذين أتو من غرب الشام؟ والرواية تقول أن في معركة قرقيسا ستأكل سباع الارض وسباع السماء من لحوم الجبارين وقد قال لي أصدقاء شاركوا في معركة القصير أن الطيور و الحيوانات المفترسة كانت تأكل من جثث نوات جيش السفياني؟.

الجواب: معركة قرقيسياء لا شك أن لا علاقة لها بالقصير وما جرى فيها لأن قرقيسياء تقع في منطقة دير الزور عند مصب نهر الخابور وتسمى اليوم بالبصيرة، وهي حدث يحصل بعد الاحتلال التركي لشرق سوريا بين الأتراك وبنو قيس من جهة وبين جيش السفياني من جهة أخرى، وتكون الجولة على الأتراك وبنو قيس لصالح السفياني.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
رحمن
قضاء المدينة - البصرة
2013-6-19
لقد قرات في كتاب عصر الظهور للشيخ الكوراني ان المقصود بالروم والترك هم الغرب . ولكن يبدوا ان الوضع السياسي في زمن التاليف للكتاب لم يكن بهذا العداء السافر من قبل تركيا ولكن الان الامور تزداد وضوحا
علي
الحريه
2013-6-18
هلك المستعجلون علينا انتظار الصيحه في شهر رمضان والسلام
عماد المشرفاوي
الناصريه سوق الشيوخ
2013-6-12
سماحة الشيخ هل موت عبد الله اخر ملوك الحجاز موتا طبيعيا ام يقتل وهل صحيح يكتم موته 40 يوما ولماذا ؟ وماهو رايكم بماذكرته صحيفة دلي ميل البريطانيه بان عبد الله بن عبد العزيز قد مات ون السلطات السعودية تكتمت على الخبر؟
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
13 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3465
عدد زوار الموقع الكلي: 7697685
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً