معركة قرقيسياء الاسباب والنتائج

معركة قرقيسياء الاسباب والنتائج

مشاهدة على يوتيوب
شارك الموضوع:

التعليقات

صباح محسن - 2013-06-15

السلام عليكم
هذه المرة المرة أيضا نطالبكم بتحميل المحاضرة على موقع اليوتيوب فهي لا تفتح في معظم محركات البحث والأفضل أن تسارعوا ايها الأخوة مسؤولي الموقع الفنيين بتحميل محاضرات سماحة الشيخ على اليوتيوب قبل أي تحميل ، وذلك إتماما للفائدة.زوفقكم الله تعالى

رد الموقع:
نأمل منكم متابعة الرابط التالي:http://www.sh-alsagheer.com/index.php?show=news
علي حسين - 2013-06-17

اسأل الله أن يسدد خطاكم ويحفظكم من كل سوء

دائماً اسئل نفسي كيف سأذهب لنصرة الإمام وخصوصاً اني افكر في ان اكون من الذين يكونون في مكة وفي الحرم الشريف حال اعلان الظهور الشريف، مع علمي أن الأمور تكون صعبة حيث يٌفتقد الأمن والامان عند قرب الظهور.

وشكرا لكم شيخنا الجليل

ابو حسن - 2013-06-17

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على سيد المرسلين باب القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
ان عدم مشاهدة عروض الفديو في المواقع هو لسببين مهمين الاول عدم وجود برنامج فلاش بلير والاخر عدم وجود برنامج جافا وهذين البرنامجين موجودين في في موقعين البرنامجين ولكم جزيل الشكر

أرام - 2013-06-17

بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتى شيخنا الجليل
استسمحكم عذراً شيخنا،
أخليفة الله فى الأرض الذى هو رحمة للعالمين لا يتصرف بالاسم الأعظم، ومن قال هذا...؟

الامام ( عج ) يتصرف بالاسم الأعظم، الامام فقط هو عنده الاسم الأعظم الذى يسمى ( اللاهوت ) ايضا و يتصرف بها كيف يشاء. واليمانى والخراسانى ليس لديهم الاسم الأعظم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احمد اسبرطة - 2013-06-18

السلام على الشيخ جلال الدين الموقر ربما مولاي العزيز ان يكون معنى اخوان الترك .... اي الاخوان المسلمين وهم حزبهم فرع منه في تركيا ويتبع نهج الاستاذ حسن البنا .... والله اعلم

رد الموقع:

السلام عليكم ورحمة الله

حياكم الله أخي الكريم

أوضح سماحة الشيخ في محاضرته الأخيرة عن معركة قرقيسيا طبيعة ما يراد بإخوان الترك، والحديث عن نزول الترك أو اخوان الترك وفق اختلاف الروايات في الجزيرة يعني الانتقال من الأعلى إلى الأسفل مما يحصر الموضوع في تركيا

أبو رضي النجفي - 2013-06-25

بعد السلام على الشيخ الجليل: أنا باحث في الأنساب.. وما ذكره سماحة الشيخ عن وجود قيسيين قحطانيين غير صحيح ولا وجود لجد جامع باسم (قيس بن عنان).. وإذا اطلق قيس أُريد به (قيس عيلان) دون غيرهم وهم بنو قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.. وإذا أريد غيرهم قُيد ذلك كـ(قيس بن ثعلبة) الربعيين رهط الأعشى الكبير أبي بصير.

رد الموقع:

السلام عليكم ورحمة الله

ما تفضلتم به بشأن مرجعية اطلاق كلمة بني قيس على قيس عيلان صحيح، ولكن لا يمنع من ادخال من يشترك في الاسم ضمن هذا المصطلح حتى مع الاطلاق، لأن الاطلاق هنا مقيّد بالأرض، والأرض تستدعي اخذ كل الاحتمالات ووجود الجبور الكبير في كل هذه المنطقة وعامتهم من القحطانيين يؤكد ذلك، بالرغم من أن نفس الأرض تسمى تاريخيا بأراضي بني قيس دون تخصيص، خصوصا واننا نتعامل مع روايات فيها لغة الترميز عالية، وأما قولك عن عدم وجود جد جامع باسم قيس بن عنان فهو غير صحيح لأن القيسيين صنفان صنف هو الأشهر وهو مضري عدناني، وصنف قحطاني جدهم الأعلى قيس بن عنان أو قيس بن سعد انظر معجم القبائل العربية قديما وحديثاً 3: 972 و3: 971 بل يزيد  كحالة القول ببطن لقيس في قحطانية قضاعة وكذا في قحطانية لخم

علي حسين جاسم عبدالله - 2013-07-05

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحيه والسلام على شيخنا الجليل الموقر الشيخ جلال الدين الصغير
والسلام والتحيه الى جميع العاملين في خدمه الامام المهدي(عج) وان يسدد خطاكم الى المزيد من الجهود واستيضاح الامور
انا من المنتظرين جدا لظهور الامام ولكن اني رايت في المنام العام الفائت رؤيه في الشهر الثامن عام 2012 ان رجلا قال لي في المنام ان الحرب العالميه ستكون في شهر التاسع وانا كنت اقول انها ستكون في 2012 ولكن ان مجملا من الامور او العلامات لم تكتمل ولكن بعد الاستيضاحات والعلامات التي وضحها الشيخ اعتقد ان الحرب ستكون في الشهر التاسع لعام 2013 والله اعلم..........مع اني جميع الرؤيا التي رئيتها وياتي هذا الرجل في المنام ويكلمني تحقق الرؤيا والله اعلم.....
وشكرا لكم والسلام عليكم....وفقكم الله