بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

سؤال ورد من الاخ نبيل :- السلام عليكم علامات ظهور السفياني عديدة ومنها ما قاله عمار بن ياسر( اذا دخل اهل الغرب مصر فتلك امارة السفياني) الرجاء تعدادها وشرحها ان امكن ولكم الشكر

4395 2015-02-05

سؤال ورد من الاخ نبيل :- السلام عليكم علامات ظهور السفياني عديدة ومنها ما قاله عمار بن ياسر( اذا دخل اهل الغرب مصر فتلك امارة السفياني) الرجاء تعدادها وشرحها ان امكن ولكم الشكر

 

لسلام عليكم علامات ظهور السفياني عديدة ومنها ما قاله عمار بن ياسر( اذا دخل اهل الغرب مصر فتلك امارة السفياني) الرجاء تعدادها وشرحها ان امكن ولكم الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

علامات السفياني التي اشار اليها اهل البيت (ع) هي الخريطة التي رسمها الامام الباقر (ع) وهي :

1- اختلاف بني العباس .

2- الصوت في الشام والرجفة .

3- زلزال دمشق .

4- النفصال الكردي في شمال سوريا .

5- الحرب العالمية بين الغرب والشرق .

6- الاحتلال التركي لشرق سوريا ثم السفياني .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
sultan
kuwait
2015-3-11
السلام عليكم شيخنا العزيز
نثمن جهودكم الطيبه لتقريب وجهات النظر في القضيه المهدويه وانا من المتابعين لبحوثكم الواقعيه لعلامات الظهور الشريف .

ولكن لدي بعض الاسئلة التي احتاج الاجابه لها من حيث قلة ادراكي لشرحكم فارجو التفضل من سيادتكم للاجابه حتى أقطع الشك باليقين .

وأسإلتي كالتالي :
اولا- كان جوابكم على السؤال رقم ٢٦ تقول ان مفتاح المعرفه واليقين في حادث التفجير النووي فمتى ماحصل فان خروج السفياني سيحصل في رجب الذي سيلي التفجير وكذلك جوابكم لسؤال ٨٥، ١٢٠(الحاشيه) ، ١٦١ .
فلماذا لم يتم خروج السفياني في رجب بعد التفجير النووي في جبل قاسيون حسب تحليلكم .

ثانيا- جوابكم لسؤال ٤٨ تقول التفجير يعتبر اهم العلامات لانها تعطينا المجال الواسع لحساب الوقت بدقه وجوابكم لسؤال ٧٧ ان التفجير سوف يعمل على تعديل موازين القوى لصالح الاصهب ضد الابقع وجوابكم لسؤال ٨٥ ان التفجير عامل جزم للظهور وجوابكم ( الحاشيه) لسؤال ١١٦ ان التفجير سوف يجزم بان بان هذه هي علامات الظهور وجوابكم لسؤال ١٦١ وذالك يمكن للتفجير ان يعطينا صوره عن وقت الظهور بشكل مؤكد .
وسؤالي هو بعد تأكيدكم على ان الضربه النوويه في جبل قاسيون هي ما ذكر عن الصوت والرجفه فمعناه حسب أجوبتكم يجب تحديد الاصهب و وقت الظهور ولماذا لم أجد هذا في محاضراتكم ؟.

ثالثا- بعد الجزم على الضربه النوويه واليقين على ان هذه هي علامات الظهور فمعناه ان موت عبدالله هو ملك الحجاز فلماذا في محاضراتكم تبتعد عن توقيت العلامات والجزم ان هذا هو ملك عبدالله ؟
فارجو التوضيح من سيادتكم لرفع الجهل عن فهمي البسيط .

ولكم جزيل الشكر وسعة صدركم ووفقكم الله .
اخوكم سلطان من الكويت
مضر عبود
Surrey BC Canada
2015-2-17
الجزء الرابع
أما عن حال ربعنا في الشرق الاوسط وسط كل هذه الاحداث الجسام فانهم يكونون في حالة قتال بينهم حيث تنتظم القوات المتحاربة تحت ثلاث رايات في سوريا بعد الهدة و تنتهي المعارك بانتصار السفياني و اخذه بثاره من العباسيين( داعش) و من ثم دخوله العراق حيث سيقتل كل من ساند داعش و من ثم يتجه الى المناطق الشيعية الا ان قوات الخرساني و اليماني تطرده سريعا و يبدأون بمطاردته الى داخل سوريا. اما في الحجاز فسيحصل نزاع بين القبائل و يصل الامر الى قتال في ذي الحجة و حتى الحجاج يقتلون و ينتهبون. اما حال جماعتنا الشيعة في العراق فاقل ما يمكن ان اقول انه لا يسر ابدا في ذلك الوقت وهو لا يسر حاليا اصلا.
المهم وسط كل هذه الحروب و كل هذا الدمار و القتل الشنيع يبرز بصيص امل كانه زهرة تنبت من بين الركام و هو ظهور المهدي في مكة الذي سينشأ حلم الانبياء عليهم السلام بدولة اهل البيت في اخر الزمان.

ان تفسيري يتماشى مع الروايات الواردة الينا من اهل البيت عليهم السلام حيث انهم ذكروا كسوف النصف من رمضان و كيف ان الناس يصيبهم بلاء و جوع شديد بعد هدة بلاد الشام و كيف ستعم الزلازل في كل انحاء العالم و كيف سيموت اغلب البشر و تعم الحروب كل انحاء العالم و كيف ستشرق الشمس من المغرب الا انه هناك مشكلة واحدة و هي انه لا يوجد مذنب بهذا الحجم و الا لاكتشفته وكالة ناسا حيث انهم يمتلكون برنامجا اسمه Near-Earth Objects Program و هم يقولون انهم استكشفوا 95 بالمئة من الفضاء المحيط بنا و لا يوجد مذنب بهذه المواصفات في المستقيل المنظور . ارجوا ان افدت القراء الاعزاء بهذه الافكار و لندع الباب مفتوحا لاي نقاش لمعرفة الحقيقة
و ارجوا ان اسمع رأي الشيج جلال الدين الصغير في ما طرحت
مضر عبود
Surrey BC Canada
2015-2-17
الجزء الثالث
الناس سيكونون في حالة رعب مما يحصل الا ان شيئا سيحصل يجعل الامور تتجه الى خراب شامل. ان هذا المذنب يجب ان يكون كبيرا ربما اكبر من حجم القمر و له جاذبية و سيمر قريبا جدا من الارض و بتاثير هذه الجاذبية ستتوقف الارض عن الدوران مما يجعل الشمس كانها ثابتة في السماء و سيكون يوما طويلا في بعض المناطق و ليلا طويلا في مناطق اخرى. ان قشرة الارض تتكون من صفائح تكتونية و بسبب قانون نيوتن للاستمرارية ستزحف هذه الصفائح على بعضها مما يؤدي الى زلازل هائلة لم يسبق لها مثيل في كل انحاء العالم و ستغرق الكثير من المدن الساحلية و سيكون القتلى بمئات الملايين. و من ثم يتحرك المذنب بعيدا عن الارض و مع ذلك و يتاثير جاذبيته ستبدأ الارض بالدوران بالاتجاه المعاكس و بسرعة ابطأ كما يبدوا من الاحاديث الشريفة و هذا سيؤدي الى ان الشمس ستشرق من المغرب و ستكون الايام اطول. عند بدأ الدوران ستزحف الصفائح التكتونية على بعضها و ستحصل موجة اخرى من الزلازل المدمرة و موجات تسونامي مهولة كما في المرة الاولى و موت ذريع في كل مكان.
ان جو الارض سيتغير جذريا فبسبب تعرض الى قصف من الصخور المتطايرة سيحل شيئ اشبه بالشتاء النووي( اي الغبار المتطاير يحجب اشعة الشمس) و ستموت الكثير من النباتات و ستحصل شحة شديدة في الغذاء مما يفسر حث الائمة عليهم السلام على خزن الغذاء لسنة كاملة بعد الهدة. سيتحارب ما تبقى من البشر على مصادر الغذاء الشحيحة. بعد بضعة سنين سينقشع الغبار و ستبدأ انماط جديدة من الجو حيث تبدأ امطار غزيرة على مناطق كانت صحراء و ستتحول الى غابات و بالعكس ستتحول مناطق كانت خضراء الى صحاري جرداء و يبدوا من الاحاديث ان الشرق الاوسط سيتحول الى مناطق خضراء. على العموم يبدا ان الشرق الاوسط محمي من تأثير المذنب حيث يقول الائمة ان ثلثي الناس سيموتون بينما المسلمون سيكونون في الثلث الباقي.
يتبع في الجزء الرابع
مضر عبود
Surrey BC Canada
2015-2-17
الجزء الثاني
هذا النجم المذنب يجب ان يكون على الاقل بحجم القمر لكي يستطيع حجب الشمس. و مثل كل المذنبات سيكون له ذنبان: ذنب مكون من غازات متاينة نتيجة تاثير الشمس على المذنب و ذنب ثاني يتكون من غازات و تراب و صخور تتطاير من جسم المذنب الرئيسي. هناك الرياح الشمسية وهي تتكون من غازات و ايونات تنطلق من الشمس في كل الاتجاهات ( كوكب الارض محمي منها بفضل المجال المغناطيسي للارض). ان هذه الريح ستدفع الذنب الاول بعيدا عن الشمس اما الذنب الثاني فسسيتبع راس المذنب الا انه سيدفع ايضا بصورة اقل من قبل الرياح الشمسية بعيدا عن الشمس. النتيجة النهائية هي انه سيكون راس المذنب باتجاه الشمس اما الذنبان سيكونان في الاتجاه البعيد عن الشمس مع زاوية بينهما.

الان تخيلوا ما سيحصل عندما يقترب المذنب من الارض عند مروره بينها و بين الشمس: رأس المذنب كبير و سيرى بحجم القمر ان لم يكن اكبر و من ثم سيتقاطع مسار الارض اولا مع الذنب الاول مما سيؤدي الى تفاعل في الطبقات العليا من جو الارض مما سيؤدي الى حمرة غريبة في السماء لم يسبق لها مثيل. اما الذنب الثاني فسيراه اهل الارض بشكل عمود هائل من الضوء يمتد من الافق الى عنان السماء. سيستمر ذلك لعدة ايام و بعد ذلك عندما يكوم المذنب بالضبط على خط مستقيم بين الارض و الشمس سيحصل كسوف النصف من رمضان و من بعد عدة ايام سيتقاطع مسار الارض مع الذنب الثاني و هنا ستتعرض الارض الى وابل من الصخور المتطايرة من جسم المذنب, احدى هذه الصخور ستكون كبيرة و ستضرب سوريا مما يؤدي الى انفجار هائل و هذا هو تفسيري لهدة شهر رمضان و الله اعلم. يتبع في الجزء الثالث
مضر عبود
Surrey BC Canada
2015-2-17
السلام عليكم
الجزء الاول
من اهم العلامات هو ظهور النجم المذنب في صفر و كسوف الشمس في النصف من رمضان الذي يليه. عندما تفكر بهذين الحدثين و كيف سيحدثان, ستصاب برعب مما سيحصل. ان هذا النجم المذنب هو علامة انتظرها الكثير من الصحابة و التابعين حسب ما نفهم من الاحاديث لكونها بداية خراب العالم و تغيره بشكل جذري لم يسبق ان رأت البشرية مثله في تاريخها.

يجب ان نفهم اولا كيف يحصل كسوف الشمس: ببساطة عندما يقع القمر بين الارض و الشمس على خط مستقيم( و هو اليوم الاول من الشهر القمري) سيحجب القمر ضؤ الشمس و يحدث الكسوف و هذا يعني ان كسوف الشمس دائما و ابدا يحث في اليوم الاول من الاشهر القمرية. الاحاديث الشريفة تكلمت عن شيئ غريب و هو كسوف الشمس في منتصف رمضان و هذا مستحيل لان القمر سيكون في الجهة الثانية من الارض اي ان الارض ستكون بين الشمس و القمر على خط مستقيم و لا يوجد ما يحجب ضؤ الشمس عن الارض فكيف يحصل الكسوف؟ لا يوجد غير جواب منطقي واحد و هو ان جرما اخر غير القمر سيكون على خط مستقيم بين الشمس و الارض و هو على الاغلب النجم المذنب الذي سيكون ظاهرا للبشر قبل ذلك ب 7 اشهر و هو من سيحجب ضؤ الشمس عمدما يمر بين الارض و الشمس مما يؤدي الى كسوف شمسي لم يسبق له مثيل في تاريخ البشر
خزعل
تعليق
2015-2-16
تعليقا على سوال سابق هل الصيحة السماوية والظهور في سنة زوجية أم فردية ؟
من الموقع
السلام عليكم ورحمة اللهحياكم اللهخروج الإمام روحي لتراب مقدمه الفدا يكون في وتر من السنين أما ظهوره صلوات الله عليه فيكون في سنة زوجية
مضر عبود
Surrey BC Canada
2015-2-9
لسلام عليكم

تتحدث المصادر كثيرا عن صاحب المغرب( و يلقب بالابفع في الاحاديث الشريفة) و كأن الموضوع من المحتومات. يظهر من قراءتي المتواضعة انه ستنشأ خلافة الى الغرب من مصر( ربما ما يحدث في ليبيا الان هو مقدمات ذلك) و ان هذه الخلافة ستكون في صراع مع خلافة العباسيين الثانية للسيطرة على مصر, اي صراع بين داعش المشرق و داعش المغرب.

و يظهر بوضوح من الاحاديث انه ستتطور الامور الى صراع عسكري على مصر و سيقتتل الاثنان في القنيطرة و سينتصر الابقع و احد اسباب انتصاره ان اهل مصر يقتلون اميرهم الموالي للعباسيين. و من ثم سيصل الابقع طلب من السفياني للنصرة( السفياني سيكون في بداية حركته و مازال ضعيفا) ضد العباسيين و لذلك يذهب و ينزل في الشام و عندئذ تحصل الهدة و خسف حرستا و تحصل معارك هائلة تنتهي بسيطرة السفياني على الكل( يغدر السقياني بالابقع و يقتله و يسيطر على جزء من قواته).

المشكلة في هذا التفسير ان مصر الان تحت سيطرة نظام عسكري قوي فكيف يسيطر داعش الشام عليها و من ثم كيف سيسيطر الابقع عليها؟ اعتقد انكم سترون الجواب في ما يحصل في مصر الان حيت ان هناك اخبار مؤكدة ان الكثير من الضباط المصريين ينظمون الى الحركات الارهابية و هناك حملة منظمة( السلفيين+ الاخوان المسلمين) بالعبوات الناسفة و العمليات الانتحارية. ان الكثير من المصريين يؤمنون ان البغدادي هو الخليفة الشرعي و ان ولائهم يجب ان يكون له و ليس للسيسي. اعتقد اننا سنرى تغييرات عجيبة في مصر و كلها من بركات جهود السعودية لنشر الوهابية في خلال الخمسين سنة الماضية.

المشكلة الثانية في تفسيري ان الصراع المغربي العباسي قد حصل سابقا بين الفاطميين و العباسيين و اخشى ان احاديث المغربي قد حورت من قبل علماء البلاط العباسي لنصرتهم. ان الاحاديث الواردة تصف صاحب المغرب باوصاف شنيعة و هناك احاديث نبوية تذم البربر( جنود المغربي) ذما شديدا و لا املك الا ان افكر هل هذه احاديث موضوعة؟ اترك تحقيق ذلك لشيخنا الجليل
ثائر
سؤال عن روايه
2015-2-6
عن الحسن بن الجهم قال سأل رجل أبا الحسن الرضا ع عن الفرج فقال: تريد الإكثار أم أجمل لك؟ فقال: بل تجمل لي ، قال: إذا ركزت رايات قيس بمصر ، ورايات كندة بخراسان.
غيبة الطوسي ص272

ما معنى هذه الروايه ؟ ومن هم بنى قيس في مصر؟ وقبيلة كندة ؟
كاظم
الاسئلة المهدوية
2015-2-5

السلام عليكم شيخنا، ما مصدر هذا الحديث {إذا رأيتم الرايات السود فالزموا الأرض ولاتحركوا أيديكم ولا أرجلكم! ثم يظهر قوم ضعفاء لا يوبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، همأصحاب الدولة، لا يفون بعهد ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهمالكنى ونسبتهم القرى، وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتيالله الحق من يشاء}. واذا بالامكان شرح عباراته وهل ينطبق على داعش؟

من الموقع

السلام عليكم ورحمة الله

الرواية مصدرها نعيم بن حماد في كتابه الفتن وبقية الحديث يمكن مراجعة التفصيل عنه في محاضرتنا عن داعش  

مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
5 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3573
عدد زوار الموقع الكلي: 7192973
كلمات مضيئة
الامام الباقر عليه السلام: أما ترضون أن عدوكم يقتل بعضهم بعضا وأنتم آمنون في بيوتكم