بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير يستبعد التوصل لأتفاق مع دولة القانون قبل الجلسة الاولى للبرلمان

1098 2010-06-06


استبعد القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عضو الائتلاف الوطني الشيخ جلال الدين الصغير التوصل الى اتفاق مع ائتلاف دولة القانون على تشكيل الكتلة الاكبر في مجلس النواب قبل انعقاد الجلسة الاولى للمجلس.

وقال سماحته في تصريح لمراسل  العراق بيتنا اليوم الاحد: "ان الوقت القليل المتبقي لا يلزمنا بحسم القضايا العالقة"، متوقعا ان يعلن مجلس النواب في جلسته الاولى مباشرة عن ابقاء الجلسة مفتوحة لحين اتفاق الكتل السياسية على صفقاتها المتوقعة باتجاه تشكيل الحكومة وخريطتها المقبلة".

واضاف سماحته: "ان المباحثات مع ائتلاف دولة القانون لم تشهد اي تطور، ونحن ننتظر اجتماع اللجان التي من المنتظر ان تكون هناك خطوات جدية لتفعيلها، مشيرا الى "ان عدم تفعيل هذه اللجان دليل قوى على عدم وجود تحالف حقيقي بين الائتلافين".

وشدد بالقول على "ان ماموجود الان هو شبه تحالف مع ائتلاف دولة القانون ولا يوجد محتوى حقيقي للتحالف" داعيا الى اكتمال هذا المحتوى خدمة للساحة الوطنية.

وعن مباحثات الائتلاف الوطني العراقي مع باقي الكتل قال سماحته : "ان الائتلاف الوطني يعمل على عدم تهميش اي مكون او كتلة في الحكومة المقبلة وهو يؤمن بحكومة الشراكة الوطنية، وقد مد الجسور مع جميع الكتل الفائزة من اجل المشاركة في الحكومة المقبلة".//

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
12 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :8056
عدد زوار الموقع الكلي: 7062058
مواعيد الصلاة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً