بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير : رئاسة الحكومة ليس الامر الوحيد الذي يطيل امد الجلسة المفتوحة



قال القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي الشيخ جلال الدين الصغير ان موضوع الرئاسات الثلاث لم يحسم حتى الآن ، موضحا ان موضوع مرشح رئاسة الوزراء ليس هو الوحيد الذي يمكن ان يطيل من امد الجلسة الاولى المفتوحة للبرلمان.

وأضاف الشيخ الصغير لا اعتقد ان الامور ستبقى على ماهي عليه لإمكانية ان تطرأ أشياء جديدة داخل التحالف الجديد رغم عدم وضوح المشهد الحالي، لأن تأخر الإئتلافين في تشكيل الحكومة خلال المدة الدستورية سيدفع باقي الكتل السياسية للتحرك ولن تبقى منتظرة .

واشار الشيخ الصغير الى ان التحالف الجديد يملك الاولوية في تشكيل الحكومة لكن توجد أستحقاقات يجب ان ينتبه اليها ولابد من الوضع في عين الاعتبار ان المدة الزمنية لتشكيل الحكومة لن تكون مفتوحة.

وشدد على ضرورة عدم التعجل وإعطاء الاستنتاجات التي يمكن ان تستفز الإئتلاف وتجعله يتسرع في اتخاذ القرار .

وحول امكانية حدوث مفاجأة من خلال طرح اسم غير الاسماء المطروحة لرئاسة الحكومة كحل تسوية قال الشيخ الصغير كل الاحتمالات واردة لأن أسم نوري المالكي عندما طرح لترأس الحكومة السابقة لم يكن حتى هو يعلم او يفكر بهذا الموضوع.

وأردف ان طبيعة الأستحقاقات والظروف السياسية هي التي تحدد طبيعة الوضع السياسي لذلك لايمكننا ان نؤكد وجود مفاجآت يمكن ان نشهدها خلال العملية السياسية ولايمكننا في الوقت نفسه ان ننفي ذلك

إيبا

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
زمان صاحبعمران
العراق ذي قار
2022-4-9
السلام عليكم
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
15 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :7060
عدد زوار الموقع الكلي: 24813197
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً