بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

275: أين تقع الرملة التي ينزل بها الروم والجزيرة التي ينزل بها الترك؟

10372طباعة الموضوع 2016-01-06


ابو فاطمة العبادي: مجموعة منتظرون6 عبر برنامج التلكرام

سؤال1: ما معنى ينزل الروم الرملة -اين الرملة في وقتنا الحاضر- وهل يمكن ان تكون تحققت هذه العلامة وكم بينها وبين السفياني وهل هي قبله ام بعده؟

سؤال2: ما معنى نزول الترك ارض الجزيرة؟ اين تقع الجزيرة في الوقت الراهن ومن هم الترك؟

سؤال3: هناك رواية تقول ان هناك شخص في العراق يمهد للإمام ليس الخراساني وليس اليماني وانما شخص اخر يبدا من خراسان ثم يدخل العراق او يكون أصله من خراسان هل هذه الرواية صحيحة السند ومعتبرة وما هي مواصفاته ومواصفات حركته ومن اين الى اين إذا كانت الرواية ثابته؟

الجواب:
اولا: الرملة هي مدينة فلسطينية تسمى اليوم بإشدود ولها ميناء وقاعدة بحرية ضخمة فيها وعلامتها تكون بعد الحرب العالمية وقبل السفياني.

ثانيا: الجزيرة المشار اليها في الروايات هي المنطقة الممتدة من جنوب القامشلي الى الفرات في دير الزور وتقع بين الفرات ونهر الخابور ويعني ذلك انهم يحتلون المنطقة الحدودية الشرقية من سوريا والرواية تتحدث عن اخوان الترك وليس الترك لان الترك هم شعوب اسيا الوسطى ويسمون الان بالتركمان ام اخوة الترك فهم اتراك تركيا لأنهم وقت الرواية لم تك لهم حاضرة اجتماعية مهمة بإسمهم وانما كانوا بدو يرتحلون وراء العشب والضرع.

ثالثا: لا صحة لذلك.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مالك الزبيدي
العراق
2016-6-21
اخي الكريم سمح لي أن أخالفك في تحديد مدينة الرملة .والآن قد تحققت هذه النبؤة ونزل الامريكان في الرملة في سوريا في القامشلي وهم مارقة الروم وكما نرى ونسمع أن تركيا محشدة جيشها عند الحدود مع سوريا بانتظار الدخول وحماية المنطقة من سيطرة الاكراد عليها
من الموقع
المارقة يكون نزولها من بعد الحرب العالمية وليس قبلها
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :768
عدد زوار الموقع الكلي: 24881463
كلمات مضيئة
اللهم أحيني حياة محمد وآل محمد، وأمتني ممات محمد وآل محمد، اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد، وآخر تابع له على ذلك، اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله، اللهم العنهم جميعا، السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين