بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير: العراقية لن تصل الى نتيجة مع الوطني ان تمسكت برئاسة الوزراء



 قال عضو الائتلاف الوطني الشيخ جلال الدين الصغير، ان ائتلاف العراقية ان لم يصل الى تفاهم مع ائتلاف دولة القانون بخصوص حصولها على رئاسة الوزراء، فقطعا لن تصل الى نتيجة مع الائتلاف الوطني، مبينا أن المحادثات مع القانون لم تصل الى طريق مسدود، لكنها ستصل الى ذلك اذا تمسكت بالمالكي.
وأوضح الشيخ الصغير في حديث صحفي ان “ائتلاف العراقية اذا لم يصل الى تفاهم مع ائتلاف دولة القانون بخصوص حصولها على رئاسة الوزراء، فقطعا لن تقدر على الوصول الى نتيجة مع الائتلاف الوطني بشأن هذا المنصب، فالائتلاف الوطني هو الوحيد الذي يستطيع تأمين التوافق الوطني بحصوله على رئاسة الوزراء”.
واضاف “الوقت ليس مفتوحا امام دولة القانون لاختيار مرشح بديل لرئاسة الوزراء، والائتلاف الوطني ينتظر ان ينهي ائتلافا العراقية ودولة القانون محادثتهما فان وصلت الى طريق مسدود سيبدأ الوطني تحركاته بتكريس محادثاته مع احدى القائمتين”.
وتابع ان “المحادثات مع دولة القانون لم تصل الى طريق مسدود، لكنها ستصل الى ذلك اذا تمسكت دولة القانون بالمالكي، لكن ان تنازل المالكي عن رئاسة الوزراء فسوف تعود الأمور الى ما كانت عليه من تفاهم وسنمضي في تشكيل الحكومة”.
وأشار الشيخ الصغير الى ان “الأمور باتت محصورة في ثلاثة خيارات، اما ان ينجح خيار الأمريكين  بتحالف العراقية مع دولة القانون وهوالأمر الذي لم يلق اي نجاح الى الآن وسط التأزم الموجود مابين الطرفين، والخيار الثاني هو ان يعود ائتلاف دولة القانون الى الائتلاف الوطني ويقدم مرشح بديل عن المالكي، او ان يلجأ الائتلاف الوطني الى العراقية والتحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة”.
ولفت الى ان “ائتلاف وحدة العراق والتوافق سوف يلتحقان بهذا التحالف الكبير الذي سيضم جميع المكونات السياسية”.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3330
عدد زوار الموقع الكلي: 7531430
كلمات مضيئة
اللهم أحيني حياة محمد وآل محمد، وأمتني ممات محمد وآل محمد، اللهم العن أول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد، وآخر تابع له على ذلك، اللهم العن العصابة التي جاهدت الحسين وشايعت وبايعت وتابعت على قتله، اللهم العنهم جميعا، السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين