بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير: الائتلاف الوطني لا يتحفظ على مرشحين غير المالكي


الشيخ الصغير: الائتلاف الوطني لا يتحفظ على مرشحين غير المالكي

قال عضو الائتلاف الوطني جلال الدين الصغير،ان موقف ائتلافه واضح من ناحية رفضه ترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء، مستدركا  ان ليس لدى ائتلافه تحفظ على الأسماء الأخرى في حزب الدعوة، فيما اشار الى ان زيارة مساعد وزير الخارجية الامريكية فيتلمان هي بمثابة “النفس الأخير” للضغوط الأمريكية على ائتلافي دولة القانون والعراقية.
وأضاف الشيخ الصغير لأصوات العراق أن “الائتلاف الوطني موقفه واضح بشأن عدم قبوله بنوري المالكي، لكن بقية الأسماء والعناوين الموجودة في حزب الدعوة لا تحفظ عليها من الائتلاف الوطني”، مشيرا إلى أن ائتلافه “بانتظار دولة القانون أن تقدم مرشح أخر غير المالكي، لكن اذا  وجدنا الأمور ستبقى على هذه الشاكلة ستكون لنا خيارات أخرى”.
وتابع الشيخ الصغير  أن “الأوضاع في التحالف الوطني “ليست قابلة للانهيار، لكن دولة القانون منهمكة بعيدا عن التحالف الوطني بحوار مع ائتلاف العراقية لتفعيل المبادرة الأمريكية”، مشيرا إلى أن “خيار الأمريكان هو تقاسم السلطة ما بين الطرفين” .. بالنتيجة لازلنا ننتظر متى سوف يعلنون اتفاقهم او انصرافهم عن بعض”.
وبشأن  زيارة معاون وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان والوفد المرافق له قال إن “مجيء فيتلمان بعد الضغوط الأمريكية  التي سلطت على ائتلاف العراقية هو النفس الأخير في المبادرة الأمريكية للضغط”.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
12 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2109
عدد زوار الموقع الكلي: 7707048
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عليه السلام: كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل.. والمقصود: كل راية تدعي المهدوية