بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

سماحة الشيخ الصغير : الائتلاف سيتحرك باتجاهين بعد ترشيح عبد المهدي الاول ضمن التحالف الوطني او عن طريق تحالفات جديدة



اعتبر سماحة الشيخ جلال الدين الصغير، عضو الائتلاف الوطني، اعلان الائتلاف الوطني العراقي عن مرشحه "اضافة نوعية" للحراك السياسي في البلاد الامر الذي من شانه ان ينتج خيارات قد تؤدي بالاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال في تصريح صحفي:" ان طرح الائتلاف الوطني لعبد المهدي "الذي يحظى بالمقبولية من قبل الاطراف السياسية، من شأنه ان يضيق الى حد كبير خيارات الاخرين الذين كانوا يعاندون بتشكيل الحكومة في البلاد وعليه يمكن للائتلاف ان يتحرك باتجاهين، الاول ان يكون ضمن التحالف الوطني، اما الخيار الثاني فهو التفكير بحسم هذه الموضوع من خلال تحالفات جديدة".

وحول ما تردد سابقاً من امكانية تقاسم السلطة بين الائتلاف الوطني والعراقية قال الشيخ الصغير "ان المبدأ الاساس بالنسبة لنا يتحدث عن المشاركة الوطنية لكافة الاطراف السياسية في تشكيل الحكومة، وبالتالي لا يمكن ان نفكر بتقاسم السلطة مع جهة دون اخرى" لافتاً الى ان "توزيع ادارة الدولة يجب ان توزع على الجميع خاصة وان هذا الموضوع هو محور مخاوف القوى السياسية في البلاد".

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
17 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5632
عدد زوار الموقع الكلي: 24662155
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه