بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: ائتلاف دولة القانون لم يوافق على اي من الاليات المطروحة داخل التحالف الوطني

1256 2010-09-20

الشيخ جلال الدين الصغير: ائتلاف دولة القانون لم يوافق على اي من الاليات المطروحة داخل التحالف الوطني

قال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العرقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان ائتلاف دولة القانون لم يوافق على اية الية مقدمة داخل التحالف الوطني حتى الان ".

 

واضاف في تصريح نقلته عنه وكالة /نينا/ للانباء اليوم:" ان ما يسعى اليه الائتلاف الوطني العراقي الوصول الى الية دقيقة يمكن ان تحكم المعادلة في داخل التحالف الوطني ".

 

واشار الشيخ الصغير الى انه:"  لحد هذه اللحظة الاليات التي عرضت على ائتلاف دولة القانون للاسف لم تتم الموافقة عليها".

 

وتنتظر الكتل السياسية ان يحسم التحالف الوطني مرشحه وتقديمه الى البرلمان لحل ازمة تشكيل الحكومة .

 

وسمى الائتلاف الوطني العراقي احد طرفي التحالف الوطني ، في الثالث من الشهر الماضي ، القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي عادل عبد المهدي مرشحا عنه لرئاسة الحكومة المقبلة ، وسيخوض منافسة امام مرشح ائتلاف دولة القانون نوري المالكي للوصول الى مرشح واحد من التحالف الوطني لرئاسة الحكومة.

وتختلف الاراء داخل التحالف الوطني حول آلية اختيار مرشح واحد عنه لرئاسة الحكومة اذا ما تم العمل حسب لجنة الحكماء ( 7 في 7 ) او من خلال اتفاق آخر للوصول مع دولة القانون الى تقديم مرشح عن التحالف حتى يكلف الاخير بتشكيل الحكومة.

 

 

و ذكرت مصادر سياسية ان عبد المهدي تمكن من جمع 163 صوتا تضمن فوزه كرئيس للوزراء في الحكومة المقبلة خلال تحركاته الاخيرة التي وصفت بالايجابية.

وكان عبد المهدي قد دعا الى عقد اجتماع لاعضاء مجلس النواب وقد اجتمع ممثلي الكتل السياسية امس في مجلس النواب ومن المقرر ان يستأنف الاجتماع هذا اليوم لمناقشة امكانية عقد جلسات البرلمان وانتخاب رئيس له واهم خطوات حل ازمة تشكيل الحكومة.

وتجدر الاشار الى ان ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي لم يحضر اجتماع يوم امس.

 

وكانت الانتخابات النيابية جرت قبل اكثر من 6 اشهر حين تم الاقتراع في السابع من اذار الماضي . ولم تتوصل الكتل الفائزة ، حتى الان ، الى حل لازمة تشكيل الحكومة

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
19 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2974
عدد زوار الموقع الكلي: 7196221
كلمات مضيئة
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين
X
البث المباشر
';