بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير : التحالف الوطني اعطى للمالكي فرصة كبيرة لإثبات مقبوليته الوطنية


الشيخ جلال الدين الصغير : التحالف الوطني اعطى للمالكي فرصة كبيرة لإثبات مقبوليته الوطنية

 

 

قال القيادي الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان التحالف الوطني اعطى لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي فرصة كبيرة لإثبات مقبوليته الوطنية ".

 

واضاف للوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ :" انه من المفترض ان مرشح ائتلاف دولة القانون لرئاسة الوزراء نوري المالكي كان قد عمل خلال هذه الفترة على تجسير العلاقة بينه وبين الاخرين واطلاق زمام المبادرة لذلك وعدم انتظارها ان تأتي هي اليه ". مؤكدا " ان الفرصة لايمكن ان تكون مفتوحة للأبد ".

 

وعن الدعوات التي تطلق من بعض اطراف دولة القانون لبعض القوائم بالجلوس في المعارضة اشار الصغير الى :" ان الحديث عن حكومة الشراكة الوطنية والدعوة للقائمة العراقية وغيرها للجلوس في المعارضة يعد  تناقض كبير لمن يطلقون مثل هكذا تصريحات ودعوات ".

 

 يذكر ان بعض اطراف ائتلاف دولة القانون قد دعت القائمة العراقية الى الجلوس في المعارضة في حال عدم موافقته بالمشاركة في حكومة يرأسها المالكي.

 

وكان التحالف الوطني اعلن في الاول من الشهر الحالي ترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء بغياب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي وحزب الفضيلة.

ويواجه ترشيح المالكي صعوبات لرفض بعض الكتل هذا الترشيح خاصة القائمة العراقية التي تمتلك 91 مقعدا في مجلس النواب والمجلس الاعلى /20/ مقعدا والفضيلة / 6/ مقاعد .


واعلنت القائمة العراقية انها لن تشترك في حكومة يراسها المالكي في الوقت الذب اعلنت مصادر في العراقية موافقة قادة القائمة على اعطاء رئاسة الوزراء الى الدكتور عادل عبد المهدي ، وفي الوقت نفسه طالبت برئاسة الجمهورية ".

وكان القيادي في المجلس الاعلى والمرشح عنه لرئاسة الحكومة الدكتور عادل عبد المهدي قد اكد ان الامور تسير حاليا الى استفتاء حقيقي بين القوى السايسية بحيث لا يمكن عزل او تهميش اي طرف، و لايمكن فرض مرشح على بقية الاطراف.

واضاف :" ان الامور اصبحت واضحة، ونصل بها الى تمركز، بدل البعثرة السابقة، ونصل الى منافسين، فمن يحصل منهما على الاغلبية سيصبح هو المرشح لرئاسة الوزراء ، اضافة الى الاتفاق الذي يجب ان يحصل في ما يخص رئاسة مجلس النواب ورئاسة الجمهورية ، وبالتالي هناك منافسة للحصول على الاغلبية المطلقة كما يقرر ذلك الدستور".

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3433
عدد زوار الموقع الكلي: 7697653
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها