بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

901: كيف نوفق ما بين ان المهدي عج لا يخرج ما لم يكن هنالك مجتمع مؤهل ليحتضن مشروعه الإصلاحي وبين الحال السيء للمجتمع الاسلامي عشية الظهور الشريف؟

2440طباعة الموضوع 2016-11-08


Hadi Adnan : مجموعة منتظرون2 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

في جواب لكم لأحد الاخوة إنك قلت ما مضمونه الامام لن يظهر ما لم يكن هناك مجتمع مؤهل ليحتضن مشروعه الإصلاحي وهذا منطقي جدا
لكن كيف نوفق بينه وبين الروايات التي تصف المجتمع عشية الظهور بأوصاف من انحلال اخلاقي وانتشار الفساد بكل شيء وتملئ ظلما وجورا وظهر الفساد في البر والبحر .... الخ ؟

الجواب:

هذه الاوصاف نسبية فالروايات حينما تتحدث عن الانحلال الاخلاقي لا تصف كل المجتمع وانما غالبية فيه كما اننا حينما نتحدث عن المجتمع الحاضن للمشروع المهدوي لا نقصد به كل المجتمع وانما ثلة قادرة على توجيه عوام الناس لاحتضان المشروع خاصة وان بعض الانحلال قد يصيب ظاهر الانسان لا محتواه الداخلي نتيجة لظروف الفقر والظلم وضياع الرؤية وما الى ذلك اما لو انهم رؤوا الحق قريب منهم فانهم سيكونون أكثر التصاقا بالمشروع.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2036
عدد زوار الموقع الكلي: 24882731
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه