بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

955: هل يعرف اليماني انه اليماني الموعود قبل خروجه ام لديه شك بأمره؟



مازن الجبوري: مجموعة منتظرون5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

شيخنا الجليل حفظكم الله من كل سوء سؤالي هو هل يعرف اليماني انه اليماني الموعود قبل خروجه ام شاك بأمره ان يكون هو اليماني المنتظر ام يكون اختياره بدون ان يعرف نفسه هو اليماني حسب تحليلكم؟

الجواب:

الروايات ساكتة عن كل ذلك وفي عقيدتي انه سينهض بالأمر بمقتضى مسؤوليته الشرعية والسياسية سواء بشعوره الذاتي او بناء على طبيعة مقامه الموضوعي او لان تكليفا او تفويضا يصدر اليه من جهة اعلى منه كالمرجعية او ما الى ذلك وليس بالضرورة لمعرفته بكونه هو اليماني الموعود فقد لا يعرف ذلك ابدا.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ابو كرار الموسوي
العراق بغداد
2016-12-7
ابو كرار الموسوي:
السلام عليكم شيخنا الجليل
ارجو ان تنفعنا بما وفقك الله إليه من معلومات حول المعركة التي تسمى بمعركة ( هرمجدون ) وهل لها ذكر في التاريخ وما مدى الاعتماد على مثل هذه المنقولات ؟
من الموقع
السلام عليكم ورحمة الله تقبل الله اعمالكم وطاعاتكمالحديث عن هرمجدون هو حديث التوراة والانجيل المحرفين لذلك هو غير موثق لدينا من هذه الجهة غير ان حديثهما من حيث الاصل يمكن ان يتشابه مع نظرية حرب عالمية تاكل ثلثا الناس وتنتهي بضعف الصهاينة ثم تدميرهم بروايتهم عند جبل المجد وهو جبل في شمال تل ابيب واليه تعود كلمة هر مجدون على العموم هي رؤيا وردت على لسان سفر حزقيل ورؤيا يوحنا ولا نعول كثيرا على ذلك
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
26 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :9902
عدد زوار الموقع الكلي: 18298991
كلمات مضيئة
قال الامام العسكري عليه السلام : قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه.