بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

1207: ما مدى صحة أن الشيخ الكليني ( قدس سره) عرض كتاب الكافي على الإمام الحجة (عجل الله فرجه)؟



حيدر الموسوي: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

سماحة الشيخ
ما صحة أن الشيخ الكليني ( قدس سره) عرض كتاب الكافي على الإمام الحجة (عجل الله فرجه)؟

✍️الجواب:

الامام صلوات الله عليه مطلع على كل شيء، والشيخ الكليني رضوان الله تعالى عليه الف الكتاب في زمن قريب من الغيبة الصغرى وقد بدأ التحديث في بغداد قبل وفاة السفير الرابع رضوان الله تعالى عليه بسنتين وان تنتهي اليه في تلك الفترة رئاسة فقهاء الشيعة انما يدل على عظمة مقامه وجليل قدره وما كان ذلك ليكون لو انه كان في الحديث من الذين يشك في نزاهتهم ووثاقتهم، وما من شك ان ما تركه الكتاب من اثر مرجعي على عموم فقه الطائفة زاد الله شرفها وعقائدها ومنهاجها المسلكي والمعنوي ما يؤكد ان الكتاب كان يحظى بصورته العامة بألطاف الامام روحي وارواح العالمين له الفدا وانا اعتقد بما يحكى عن ان الكتاب عرض على الامام صلوات الله عليه فابرز رضاه وقال الكافي كاف لشيعتنا.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ابو مصطفى الحريري
القطيف
2017-7-19
لن تقوم للامة قائمة الا بعودتها الى كتاب ربها واخراجه من المقابر وتلاوته على الاحياء وتطبيقه في حياتهم كما انزله الله محكما بعيدا عن التأويل والتفسير ... لا الكليني ولا غيره هو الذي سينهض بالامة من ذلها وهوانها والامام سلام الله عليه عندما يأذن الله تعالى له سيأتي لاقامة ايات الله المهجورة وليس لاقامة كتاب الكليني .. افيقوا ايها الناس من غفلتكم فما تطلبونه انما هو سراب ..
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
20 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :526
عدد زوار الموقع الكلي: 24834210
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى