بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الكوردستاني : تصريحات الشيخ الصغير اولت وفهمت خطأ و بعض الجهات تحاول تعكير علاقتنا مع المجلس الاعلى

1653 2012-08-25


اوضح التحالف الكوردستاني ان العلاقة بين المجلس الاعلى الاسلامي العراقي والكورد علاقة تاريخية وللكرد امتنان للمجلس الاعلى وال الحكيم نتيجة للمواقف المشرفة ابان حقبة النظام الدكتاتوري المباد حيث كان لاسرة ال الحكيم موقفا واضحا ازاء تحريم الدم الكوردي والوقوف بوجه اعتى طغاة الزمان .

وقالت النائبة عن التحالف الكوردستاني اشواق الجاف في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان " هذه العلاقة تستند على ركائز الاعتراف بحقوق الاخوة العربية الكوردية في زمن لم تكن فيه معاني ومبادئ حقوق الانسان مفعلة بل مغيبة ومهدورة وهناك من يحاول التصيد بالماء العكر وتشويه وتخريب تلك العلاقة".

واشارت الجاف الى ان " الكورد على يقين ان تصريحات الشيخ جلال الدين الصغير الاخيرة اولت وفهمت بصورة خاطئة وان الكورد متفهمون للاوضاع وسيتصدون لتلك المحاولات البائسة ".

ودعت النائبة عن التحالف الكوردستاني الى ضبط النفس واخذ المعلومة من مصدرها حيث ان الشيخ جلال الدين الصغير قد اوضح انه لم يتطرق او يذكر التعابير التي تناولتها خطأ بعض وسائل الاعلام والجهات التي تريد دق اسفين النفور بين طرفي العلاقة التاريخية .

ونوهت الجاف الى ضرورة حل المشكلات الحساسة والخلافات السياسية الداخلية بدلا عن تبديد الوقت وتشتيت الجهود الوطنية .

وكانت بعض الجهات السياسية والاعلامية حاولت تفسير كلام للشيخ جلال الدين الصغير بصورة تسيء الى الكرد على الرغم من التوضيحات التي اصدرها الشيخ الصغير بشأن محاضرة له عن ظهور الامام المهدي عليه السلام .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
22 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3426
عدد زوار الموقع الكلي: 7192826
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى