بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

141: كيف نوفق بين خروج السفياني في رجب وخروج الإمام صلوات الله عليه في محرم مع أن المدة المذكورة كفاصل في الروايات هي غير ذلك؟

6203 2013-03-14

141: كيف نوفق بين خروج السفياني في رجب وخروج الإمام صلوات الله عليه في محرم مع أن المدة المذكورة كفاصل في الروايات هي غير ذلك؟

أبو زهراء ـ المغرب (الموقع الخاص): الثابت من الروايات أن خروج السفياني في رجب وخروج الإمام أرواحنا له الفداء في محرم، والمستخلص من كلام كثير من العلماء أن بين رجب الذي يظهر فيه السفياني وبين محرم الذي يكون فيه خروج الإمام ستة أشهر.. هل لكم شيخنا الكريم فهم آخر لهذه الروايات وكيف تحسبون المدة بين خروج السفياني إلى ظهور الإمام عجل الله فرجه الشريف؟

 

الجواب: الثابت في الروايات الشريفة أن بين خروج السفياني وظهور الإمام صلوات الله عليه هو حمل ناقة أي خمسة عشر شهراً، منها ستة أشهر سيقاتل فيها السفياني من أجل فتح الكور الخمسة وهي المحافظات السورية التي تخرج من حكم الشام بما فيها دمشق، ليبقى بين ظهور الإمام صلوات الله عليه وبين استيلاء هذا الخبيث حمل امرأة أي تسعة أشهر، والظهور أخي الكريم ليس هو الخروج لأن الثابت أن ظهور الإمام صلوات الله عليه يتزامن مع الصيحة الجبرائيلية التي تدوي ليلة القدر، أما خروجه ونشره للواء الجهاد فسيكون في محرم، ولذلك لا يوجد إبهام في الروايات غاية ما في الأمر أن الناس لا تفرق بين الظهور والخروج، والأمر كما قد بينت لكم. 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
المحمدي
ما هو الفرق بين خروج السفياني من درعا وإنطلاق رايت
2013-3-20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لقد ذكر الشيخ في محاضرته بعنوان ( الموقف الإيماني من السفياني ) أن هذا اللعين سيخرج من درعا، و بعد ذلك ذكر أن حركته ستنطلق من اللادقية !!

صراحة لم أفهم هذا الأمر، هل بإمكانكم توضيح ذلك ؟؟!

جزاكم الله خير الجزاء ، بالتوفيق إن شاء الله

السلام عليكم
من الموقع
ما اثاره سماحة الشيخ في شان خروج السفياني من درعا فلانها منطقة الوادي اليابس الذي يشار اليه في الروايات في بدء حركته ولكن انطلاق حركته العسكرية رجح ان تكون من اللاذقية او مما يقرب منها لانها هي المنطقة التي تبقى صالحة لحركته بعد حساب المناطق التي كانت خارجة عن سيطرته والتي سيقاتل من اجل استعادتها في معركة الكور الخمسه ومعركة قرقيسيا اذ ان الكور الخمسة هي حلب وحماة وادلب وهي التي تسمى في رواية الكور الخمسة بقنسرين اضافة الى حمص ودمشق ودرعا والمناطق المحاذية للجولان اضافى الى دير الزور والرقة التي ستكون تحت سيطرة الاتراك وبنو قيس مما لا يبقي الا الساحل السوري اي محافظة اللاذقية لتكون صالحة لتجميع جيشه وانطلاقه
صباح
المدة بين السفياني و الامام المهدي
2013-3-19
كما نعلم ان السفياني يخرج في رجب
و الامام المهدي ظهوره في رمضان و خروجه في محرم
اللذان يليان رجب (خروج السفياني )
و المدة بين رجب و رمضان شهر واحد يفصل بينهما
و المدة بين رجب و محرم ستة شهور

كيف تقول الرواية بين خروج السفياني و ظهور الامام حمل ناقة فالمدة بين رجب و رمضان شهر واحد
والمدة بين خروج السفياني و خروج الامام ستة اشهر يكون
من الموقع
أخي الكريم: السلام عليكم ورحمة اللهجواب سماحة الشيخ كالآتي: تحدثت الروايات عن أن السفياني سيخرج في رجب وأن بينه وبين الإمام المنتظر عجل الله فرجه الشريف حمل ناقة أي خمسة عشر شهراً، مما يعني ان ظهوره الشريف سيكون في آخر شهر رمضان وهو المتزامن مع الصيحة الجبرائيلية التي ستكون في ليلة القدر، والحديث عن التسعة أشهر إنما يكون من بعد استيلاء السفياني على الكور الخمسة في الشام وهو ايضاً يتطابق مع هذا الموعد، أما ما أشير إليه في شهر محرم فهو خروج الإمام صلوات الله عليه، وهو متأخر عن الظهور، أي أن بين خروج السفياني وخروج الإمام الإمام صلوات الله عليه مدة تمتد إلى ما يقرب تسعة عشر شهراً
المحمدي - المغرب
ماذا عن السنة الفردية !!؟
2013-3-14
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

بالنسبة للروايات التي تتحدث عن السنة الفردية، هل هي سنة ظهوره ( صيحة رمضان ) ، أم سنة خروجه ( بيعته في محرم بمكة ) ؟؟

موفقين مولانا لكل خير
من الموقع
السلام عليكم تجدون جواب سؤالكم في الجواب رقم 143
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1139
عدد زوار الموقع الكلي: 7291765
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عليه السلام: كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل.. والمقصود: كل راية تدعي المهدوية