بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

168: أين نضع علامة موت عبد الله بين العلامات؟

11900 2013-04-16

168: أين نضع علامة موت عبد الله بين العلامات؟

أوس علي المياحي ـ البصرة (الموقع الخاص): أين يمكن أن نضع علامة موت عبد الله الواردة في روايات أئمة الهدى (عليهم السلام) ضمن سلسلة العلامات الزمانية التي تبدأ بالتفجير النووي لغاية يوم الأمل الموعود؟ أم أن هذه العلامة تسبق سلسلة هذه العلامات؟

الجواب: بالرغم من أن الروايات الشريفة لم تحدد موضعها الزماني بشكل دقيق، إلّا أن ما يبدو لي أنها تأتي في خضم السنوات الأخيرة القريبة من الظهور الشريف، فهي مقدمة لما أشارت إليه غير رواية من ذهاب حكم السنين والأعوام وتحوّله إلى حكم الأشهر والأيام، والذي يعبّر عن شدة اضطراب الحكم في الحجاز وكثرة القتل في أمرائه والإنقلابات المحاكة ضدهم من نفس عائلتهم، وكأن عبد الله هذا هو آخر الملوك الأقوياء، ومن بعده لا تجتمع العائلة المتحكمة على رجل واحد، وهي أيضاً مرتبطة بما أشارت إليه غير رواية والتي تتحدث عن وقوع عصبية بين الحرمين تؤدي إلى مقتل خمسة عشر كبشاً أي قائداً ورمزاً من آل فلان، وهذه العصبية هي في داخل الحجاز وبين الحرمين يبدو انها جدة، إذ أن وقوع هذا النمط من الأعمال بطبيعته يؤكد أن الصراع بين أمراء آل فلان هو سيد الموقف بعد زوال القوي منهم، ومن المفروغ عنه أن ما تتحدث عنه الروايات الشريفة عن حركة الإمام صلوات الله عليه من بعد ظهوره وقبل خروجه في داخل مكة والمدينة يشعر بأن سلطان هؤلاء فيه من الضعف الشيء الكثير.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مسلم عربي
خليجي
2016-1-4
ما رأيكم بهذا التفسير والتطبيق
مقتل الشيخ نمر باقر النمر من علامات الظهور الشريف.
ورد في الرواية:
عن الإمام الصادق عليه السلام قال: (يا زرارة لابد من قتل غلام بالمدينة. قلت: جعلت فداك أليس يقتله جيش السفياني؟ قال: لا، ولكن يقتله جيش بني فلان، يخرج حتى يدخل المدينة فلا يدري الناس في أي شيء دخل، فيأخذ الغلام فيقتله، فإذا قتله بغياً وعدواناً وظلماً لم يمهلهم الله عز وجل، فعند ذلك فتوقعوا الفرج). (1)
تتحدث الرواية عن مقتل غلام بالمدينة على يد جيش الأسرة الحاكمة، وهي أسرة آل سعود قطعاً، والرواية تتحدث عن خروج ذلك الغلام، والخروج يعني التحرك بعد السكون، بمعنى أنه قد يكون خروجاً مسلحاً، أو انتفاضة شعبية.
ولكي يكون مقتل ذلك الغلام علامة مميزة، ينبغي أن يكون مشهوراً لدى الجمهور الشيعي، كأن يكون قائدا سياسياً أو رجل دين، ولا يعقل أن يكون صبياً صغيراً، كما هو متبادر من المعنى الشائع للفظ \"غلام\".
معنى لفظ غلام:
((الغُلْمةُ بالضم شهوة الضِّرَاب، غَلِمَ الرجلُ وغيرهُ بالكسر يَغْلَمُ غَلْماً واغْتَلَمَ اغْتِلاماً إذا هاجَ وفي المحكم إذا غُلبَ شهوةَ.
. يقال غَلِمَ غُلْمةً واغْتَلَمَ اغتلاماً وبَعِيرٌ غِلِّيمٌ.
وفي حديث تميم والجَسَّاسة فصادفنا البحر حين اغْتَلَم أي هاج واضطربت أَمواجه
من الموقع
لا علاقة للرواية بمقتل اليخ الشهيد رضوان الله عليه
أم احمد
2015-1-26
هل يمكن أن يكون آخر حاكم والذي سينتهي حكم آل فلان بموته هو الأخير في حكم الشهور و الأيام والذي سوف يخفى موته 40 يوم و قد يكون ذلك أيضا في عرفه
محمد كريم الخزاعي
البصرة
2013-4-29
السلام عليكم
فيما يخص موضوع موت الملك عبد الله اللعين في السعودية ،وترتيبه في العلامات فان موته يستدعي من خلال فهم النصوص انه يكون قبل موت الاصهب والابقع اللذين يقضي عليهما السفياني والذي سيدعى من قبل السعودية لانقاذهم من الازمات والله الموفق
کریم خلف
ایران
2013-4-18
السلام عليکم ورحمه الله
رداُ علي السؤال رقم 77 اشرتم الي انها(الرايات الصفر)معنيه بالامن السوري
الي حد کبير مما يستدعي منها التدخل في فتره يکون الغرب الرومي مشـــــغولاَ
باجواء حرب عالميه.وفي التعليق علي السؤال رقم 160 حول الترتيب الزمنـــي
للاحداث اشرتم الي ان حدث نزول الرايات الصفر ياتي قبل الحرب العالميه.ايهمااصح؟
من الموقع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياكم الله أخي الكريم اجواء الحرب العالمية تكون سابقة للحرب، لأن العادة أن يسبق الحرب تصاعد في التوتر هي التي نعنيه بهذه الأجواء
آوس علي المياحي
العراق / البصره
2013-4-17

بسمه تعالى سماحة شيخنا الغالي بعض روايات أئمة الهدى "صلوات الله عليهم" تحدد أسماء مستعارة لبعض الشخوص المميزه, وكمثال أذكر عوف السلمي وعثمان ابن عنبسه وشعيب ابن صالح, وبعضها تذكرهم الروايات بصفات معينه وكمثال على كلامي أذكر شخصيات اليماني الخراساني والسفياني, إلا أننا نجد أن الروايات التي تتحدث عن العائلة الحاكمة في السعودية التي ينتمي اليها عبد الله تذكرهم بــ"آل فلان", فما هو السبب في إستخدام هذا الأسلوب؟؟ حفظكم الله شيخنا المفدى وزاد الله بعمركم في خير وعافيه وبصحتكم وبسعة صدركم لتتحملوا كثرة أسئلة أبنائكم و"مشاغباتهم"

من الموقع

تجدون الجواب أخي الكريم في السؤال رقم 186

مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :971
عدد زوار الموقع الكلي: 7199040
كلمات مضيئة
قال الإمام العسكري عليه السلام: من وعظ أخاه سرا فقد زانه . ومن وعظه علانية فقد شانه.
X
البث المباشر
';