بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير : رئيس الوزراء اخر تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي منذ ثمانية اشهر



قال رئيس كتلة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في البرلمان سماحة الشيخ جلال الدين الصغير " ان مجلس النواب طالب ومنذ ثمانية اشهر مجلس الوزراء بترشيح اسماء لعضوية مجلس الخدمة الاتحادي مشيرا الى ان رئيس الوزراء لم يستجب لهذا الطلب ". وكان مجلس النواب قد ربط البدء بالتعيينات المقررة للعام الحالي بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي .

واضاف سماحته في اتصال مع ( إيبا ) اليوم السبت " ان مطالبة بعض النواب لهيئة رئاسة الجمهورية بالنقض هم انفسهم كانوا يطالبون بالاسراع في اقرار الموازنة مبينا ان مطالبهم تدخل من باب الدعاية الانتخابية ".

وبين سماحته " ان العراقيين عانوا وخلال الفترة الماضية من اربع عوامل ادت الى ابعاد اصحاب الكفاءات عن العمل في دوائر الدولة المختلفة وهذه العوامل هي الحزبية والمحسوبية والمنسوبية وشراء الوظائف من قبل المواطنين ".

وكان الكثير من السياسيين ومن خلال تصريحاتهم الصحفية قد اعتبروا سوء الخدمات المقدمة من قبل الحكومة للمواطنين بسبب عدم وجود اصحاب الاختصاص والكفاءات في دوائرها المختلفة .

واضاف سماحته  لا اعتقد ان مجلس رئاسة الجمهورية سينقض القانون مشددا على ان اي نقض يؤخر العمل بالموازنة سيضر بالشعب العراقي ".

وكان مجلس النواب قد صادق الاسبوع الماضي على الموازنة العامة للدولة للعام الحالي .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ابو صلاح
العراق
2013-8-15
تم اختيار مرشحين لمجلس الخدمة الاتحادي من قبل مجلس الوزراء وبطريقة مهنية وكان التقديم جرى عن طريق الانترنيت وارسلت الاسماء منذ شهر اذار الى البرلمان لغرض التصويت عليها علما ان جميع المرشحين من اصحاب الكفاءة ومن اساتذة الجامعات العراقية وانهم جميعا مستقلين ...لكن البرلمان لم يصوت بحجج واهية بعيدا عن الوطنية لان مهمة هذا المجلس هو تحقيق العدالة والمساواة في التعيينات وتطوير الوظيفة العامة والرقابة عليها وهذا مطلب الشارع العراقي لانها تنهي التحزب والمحصاصة والتكتل في التعيينات وهذ الامر لا يروق اعضاء البرلمان لان التعيينات تستخدم هذه الايام لاغراض الدعاية الانتخابية....نرجوا من اعضاء و رؤساء كتل البرلمان ان يفكروا قليلا من اجل العراق والعراقيين ويحاولون جاهدا انهاء معانتهم العديدة في التعيينات والحصول على لقمة العيش وليس التفكير فقط في القوانين التي تخدمهم او تخدم كتلهم لانهم نواب الشعب العراقي وبامكان البرلمان استضافة المرشحين للتأكد من ذلك او الاطلاع على سيرتهم وليس اطلاق اتهامات من دون سند بذلك ..يهديكم الله في خدمة العراقيين ...
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
15 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5861
عدد زوار الموقع الكلي: 7538212
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.