بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير: طبيعة الارقام الانتخابية تفرض على الجميع الاشتراك في تحالفات لتشكيل الحكومة


الشيخ الصغير: طبيعة الارقام الانتخابية تفرض على الجميع الاشتراك في تحالفات لتشكيل الحكومة

قال عضو الائتلاف الوطني العراقي الشيخ جلال الدين الصغير، الثلاثاء، ان طبيعة الارقام الانتخابية للكتل تفرض على الجميع الاشتراك في تحالفات للمرور بعملية تشكيل الحكومة.
واوضح الشيخ الصغير، وهو قيادي في المجلس الاعلى الاسلامي، لأصوات العراق ان “طبيعة الارقام الانتخابية للكتل تفرض على الجميع الاشتراك في تحالفات للمرور بعملية تشكيل الحكومة”.
وأشار الى ان “تلك التحالفات يجب ان تتم بتحقيق نسبة ثلثي اصوات المجلس لكي نمرر رئاسة الجمهورية، وان رئاسة الجمهورية ستححد مرشحها لرئاسة الوزراء”، مبينا انه “قبل ذلك لا بد من الاتفاق او تحديد رئاسة المجلس”.
وتابع ان “هناك حلقات مرتبطة ببعضها تحتاج في كل الاحوال الى ثلثي الاصوات”، منوها الى انه “لا يوجد هناك فريقان يمكن لهما تأمين ثلثي الاصوات وانه لا يمكن ان يوافق طرف او أثنين على رئاسة الجمهورية من دون ان يعرف رئاسة البرلمان من اين ولمن”.
وافاد القيادي في الائتلاف الوطني العراقي “اننا امام مشهد توافق حتمي او مشهد يؤكد على مبدأ المشاركة لكل القوائم الناجحة”، لافتا الى ان “لعبة تشكيل الحكومة بين يدي اربع قوائم وهذه هي التي ستحسم المشهد السياسي المقبل”.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
17 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1676
عدد زوار الموقع الكلي: 24658199
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى