بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير : الانتخابات لايمكن ان تجري في موعدها المحدد باي حال من الاحوال



قال رئيس كتلة المجلس الاعلى الاسلامي العراقي المنضوية في كتلة الائتلاف العراقي الموحد بمجلس النواب الشيخ جلال الدين الصغير:"ان الانتخابات النيابية لايمكن ان تجرى في موعدها المحدد بأي حال من الاحوال". واضاف الشيخ الصغير :" ان القانون سواء نقض مرة اخرى او مرر ، فان الفترة المتبقية لايمكن ان تجرى فيها الانتخابات واعتقد ان التأجيل سيكون حاضرا للانتخابات".

واشار الشيخ الصغير الى:" ان المفترض برئاسة الجمهورية ان تحدد موعد الانتخابات قبل 60 يوما من اجرائها . وقد تعدت هذه الفترة ولايمكن اجراؤها في 18 من كانون الثاني المقبل ". وذكر:" ان هيئة الرئاسة مدعوة الان الى الاسراع بالمصادقة على القانون وتحديد موعد جديد لاجراء الانتخابات".

وكان مجلس النواب اقر يوم امس تعديلا على قانون الانتخابات الذي نقضه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في الثامن عشر من الشهر الحالي.

ويقضي التعديل بان يتألف مجلس النواب من عدد من المقاعد بنسبة مقعد واحد لكل مائة ألف نسمة وفقا لاحصائيات وزارة التجارة للمحافظات لعام 2005 على أن تضاف اليها نسبة النمو السكاني بمعدل (2.8) لكل محافظة سنويا.

وكانت المفوضية حددت الثامن عشر من شهر كانون الثاني المقبل لاجراء الانتخابات النيابية قبل ان ينقض نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي قانون الانتخابات , واعلنت بعد نقض القانون ان الانتخابات سيتم تغيير موعدها .

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
10 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :233
عدد زوار الموقع الكلي: 7709932
كلمات مضيئة
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين