بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير: لن نقف مكتوفي الايدي في حال استمرار تمسك دولة القانون بمرشحها ولا نستبعد التحالف مع كتل اخرى


الشيخ الصغير: لن نقف مكتوفي الايدي في حال استمرار تمسك دولة القانون بمرشحها ولا نستبعد التحالف مع كتل اخرى

قال القيادي الائتلاف الوطني القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان الائتلاف الوطني سوف لن يقف مكتوف الايدي امام اصرار دولة القانون على مرشحها ".

واضاف في تصريح لـ  /نينا/:" ان المتاذي من استمرار هذا الاصرار هو الشعب العراقي كما ان هذا الاصرار سيدخل العملية السياسية في انفاق غير سليمة ".

واشار الشيخ الصغير الى:" انه في حال استمرار الحال على ما هو عليه الان فلن نقف مكتوفي الايدي وامامنا خيارات مفتوحة واجراءاتنا قد تكون اسرع بكثير مما يتصور البعض لانقاذ التحالف الوطني والتقدم ببدائل بما فيها التحالفات الجديدة مع كتل اخرى ".

وتابع:" ان امر التحالف مع كتل اخرى غير مستبعد لغرض الاحتفاظ بالحق الطبيعي لجماهير التحالف الوطني برئاسة الوزراء و تشكيل الحكومة ".مبينا:" ان ما نطمح اليه هو حكومة شراكة وطنية بالتفاهم مع الكتل السياسية الاخرى ".

يذكر ان الائتلاف الوطني قرر ايقاف مباحثاته مع ائتلاف دولة القانون يوم السبت الماضي لحين تقديم دولة القانون مرشح بديل عن نوري المالكي، بالمقابل يرفض ائتلاف دولة القانون هذا الامر وقد اصدر بيانا اعلن فيه تمسكه بالمالكي كمرشح وحيد لهذا المنصب.

وتشهد البلاد ازمة دستورية على خلفية خرق المهلة المحددة لاختيار رئيس لمجلس النواب ونائبيه ورئيس للجمهورية، مع تعثر المفاوضات الرامية الى تشكيل الحكومة بعد نحو خمسة اشهر على الانتخابات التي جرت في آذار الماضي .


يذكر ان الوفد الكردي المفاوض سيستأنف مباحثاته مع القوائم الفائزة في بغداد بعد الاتفاق في اربيل على صياغة ورقة تفاوضية تحمل سقفا من المطالب الكردية تعرض على الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات.

وذكرت مصادر كردية ان وفد ائتلاف الكردستانية سيعود اليوم السبت الى بغداد، لاستئناف المفاوضات الرسمية مع الأطراف السياسية العراقية، من أجل الوصول الى اتفاق بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
16 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5055
عدد زوار الموقع الكلي: 7854316
كلمات مضيئة
يا فرج الله متى ترانا ونراك؟