بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير:نتعامل مع اوراق الكتل التفاوضية وفق الدستور


الشيخ جلال الدين الصغير:نتعامل مع اوراق الكتل التفاوضية وفق الدستور

قال عضو الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان الائتلاف يتعامل مع المطالب التي تقدمها بعض الكتل في اوراقها التفاوضيه وفق الدستور وهي مطالب محترمة بالنسبة لنا".

واضاف في تصريح نقلته عنه وكالة /نينا/ للانباء ان :" كل الامور التي تتوافق مع الدستور نعتبرها حقا وبالنتيجة نتعامل معها بناء على رغبتنا في تطبيق الدستور وهذه المطالب سواء جاءت من التحالف الكردستاني او من القائمة العراقية او من اي كتلة اخرى تبقى مطالب محترمة بالنسبة لنا ".

واشار الشيخ الصغير الى :" ان الكثير من مواد الدستور لم نتمكن من تطبيقها بسبب الظرف السياسي وتحتاج الى مزيد من الوقت ".

يذكر انه من المقرر ان يصل وفد من ائتلاف الكتل الكردستانية اليوم الى بغداد للتفاوض مع الكتل السياسية بشأن ورقته التفاوضية التي طرحها مؤخرا على هذه الكتل ولم يتلق اي جواب رسمي بشانها.


وكان عضو ائتلاف الكتل الكردستانية القيادي في قائمة التغيير النائب سردار عبد الله كشف عن ان الكرد سيلتقون بمرشحي التحالف الوطني وبعد اللقاء سيتم دعم احدهما من قبلهم.

وقال :" ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اجتمع مؤخرا بقادة واعضاء ائتلاف الكتل الكردستانية وتم التباحث بالسيناريوهات المتوقعة لتشكيل الحكومة العراقية".

واضاف:" انه تقرر خلال الاجتماع التوجيه بلقاء مرشحي التحالف الوطني /نوري المالكي وعادل عبد المهدي/ والتباحث معهما بالورقة الكردستانية ومن خلال جوابهما عن هذه الورقة وعلى اساسها سنقرر ونحدد تحالفنا ودعمنا لاحدهما".

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
15 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :4840
عدد زوار الموقع الكلي: 9516607
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى