بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: تأخر تشكيل اللجان البرلمانية ليس لها علاقة بتشكيل الحكومة


الشيخ جلال الدين الصغير: تأخر تشكيل اللجان البرلمانية ليس لها علاقة بتشكيل الحكومة

 اكد عضو التحالف الوطني  والقيادي في المجلس الاعلى   الشيخ جلال الدين الصغير ان اللجان البرلمانية لاعلاقة لها بتشكيل الحكومة وان مسألة تاخير الاعلان عنها تؤثر على اتخاذ القرارات البرلمانية وليس على تشكيل الحكومة".

وقال سماحته في تصريح صحفي نقله موقع (المواطن نيوز) "ان عمل البرلمان متوقف على لجانه وبالتالي تاخر في اتخاذ القرارات"واضاف"ان توقف اللجان لاعلاقه له بتشكيل الحكومة"مؤكدا"ان اللجنة القانونية مازال الجدل دائرا حولها لغاية الان"مشيرا الى ان"جميع القوانين تطبخ داخل قبة البرلمان".

وكان النائب في التحالف الوطني عباس البياتي اكد في تصريح سابق على انه  من الممكن ان نختار رؤساء لجان مؤقتين الى حين تشكيل الحكومة .

 واوضح البياتي: ان هناك اتفاقا بين الكتل السياسية على ان تخالف الوزارة بما يقابلها من اللجنة . مشيرا" بعد تشكيل الحكومة ننظر اذا كان هناك اختلاف نثبت الرئيس واذا كان رئيس لجنة متشابه مع الوزارة نغير الرئيس برئيس لجنة اخرى .مؤكدا" لا ترتبط اللجان مع تشكيلة الحكومة وانما اللجان لديها متسع من الوقت تستطيع ان تؤخر اللجان الى مابعد تشكيلة الحكومة. مبينا" ان هناك اولوية في تشكيل  الحكومة لانها  محكومة في وقت دستوري ولابد ان تنهي الحكومة تشكيلها على وفق الزمن الدستوري لها مضيفا" تم توزيع رئاسة الجان على الكتل من الناحية المبدئية ولكن من الناحية العملية والواقعية هذه الرئاسات  تتشكل بعد تشكيل الحكومة اما اذا شكلت قبل الحكومة فهي مؤقتة 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
23 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :123
عدد زوار الموقع الكلي: 7685260
كلمات مضيئة
قال الإمام العسكري عليه السلام: من وعظ أخاه سرا فقد زانه . ومن وعظه علانية فقد شانه.