بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

183: هل سيكون الخسف بالبيداء من خلال عمل بشري كالطائرات والصواريخ؟


183: هل سيكون الخسف بالبيداء من خلال عمل بشري كالطائرات والصواريخ؟

أحمد قمندار (الفيسبوك): هل السفياني سوف يسيطر على الشام بعد الصراع بين الأصهب والأبقع؟ أي إذا كنا نعيش عصر الظهور فهل تكون الشام تحت سلطة السفياني؟ واذا كانت الرجفة انفجار نووي؛ فهل يكون الخسف في البيداء هو هجوم مسلح بالصواريخ او الطائرات؟

الجواب: من المسلّم أن السفياني سيسيطر على الشام قبل الظهور الشريف ويستكمل سيطرته على ما تعرّفه الروايات الشريفة بالكور الخمسة وهي المناطق التي تشهد حراكاً رافضاً لحكم الشام الذي يترأسه يومذاك الأصهب، ولا يبقى يومئذ بينه وبين ظهور الإمام روحي وأرواح العالمين له الفدا غير مدة حمل إمرأة، أي تسعة أشهر، وكل هذا يحصل من بعد الانفجار النووي.

أما فيما يتعلق بالخسف في البيداء، فإن المتبادر من كلمة الخسف انها عمل من أعماق الأرض باتجاه خارجها، فيما تكون الصواريخ أو الطائرات باتجاه مخالف، ولا يمنع بطبيعة الحال أن يكون الخسف من بعد عمل تقوم به الطائرات والصواريخ، ضد هذا الجيش، ولكنه مجرد احتمال لا دلالة لدينا عنه، بل إن الاحتمال الأقرب هو ان يكون الأمر مبني على شأن جيولوجي، ولكن كون الأمر مجرد احتمالات، فلنلتزم بالواقعيات المؤكدة وهي ان جيش السفياني المتجه لقتل الإمام صلوات الله عليه في مكة سيخسف به بعد خروج هذا الجيش من جهة مسجد الشجرة إلى الصحراء التي تليه وفي قبالة مرتفعين معروفين هناك، ولن يهم بأي طريقة سيكون هذا الخسف، وكل ذلك إنما يجري فمن بعد ظهور الإمام روحي فداه، وقبل خروجه بأبي وأمي بأيام تعد بالأصابع.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ali
رواية السفياني و الامام في عام واحد
2013-5-29

وردت رواية عن الامام الباقر (عليه السلام) قال: (السفياني والقائم في سنة واحدة )غيبة النعماني ص178. وحسب تحليل الشيخ جلال الدين الصغير حفظه الله ان بين ظهور الامام عجل الله فرجه و السفياني حمل ناقة اي 15 شهرا فبذلك لا توافق الرواية المذكورة اعلاه ؟ و ما الدليل على ان مدة حمل الناقة هي المدة المحصورة بين ظهور الامام و خروج السفياني ؟

من الموقع

يمكن الرجوع إلى الجواب 184 من أجوبة المسائل المهدوية لتجدوا الجواب على سؤالكم

حيدر علي
2013-5-28
هل يمكن ان نعتبر ان الاصهب هو بشار الاسد لان الاصهب تعني (الاسد)؟
من الموقع
سماحة الشيخ يرى أن وظيفته توضيح الروايات وليست مهمته التشخيص
ابو فاطمة
بغداد
2013-5-28

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا سطير السفياني على الكور الخمسة هل سينتهي القتال في سورية ولاتوجد مقاومة من قبل فلول نظام الاصهب.

من الموقع

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

الأصهب يقتل أثناء عملية الاستيلاء على الكور الخمسة

sabbah
خسف حرستا
2013-5-28

قال أمير المؤمنين عليه السلام : إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف ، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين ، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا ، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق ، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي عليه السلام ) لو فرضنا ان ما حدث من دخول حزب الله معركة القصير هم الرايات الصفر فهل الخسف في حرستا لن يحدث الا بعد وصول الرايات الصفر الى دمشق ام ان المقصود من الشام هي سوريا بشكل عام ؟ و هل معركة الرايات الصفر تحتاج لأشهر ؟؟

من الموقع

تفاصيل ذلك وغيرها ستكون موضوع المحاضرة اللاحقة للملتقى الفكري

مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
10 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5895
عدد زوار الموقع الكلي: 7538246
كلمات مضيئة
قال الامام العسكري عليه السلام : قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه.