بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

229: ما هي الصيحة ومتى تتم وهل هي صيحة ملكوتية سماوية ام بشرية عبر القنوات الفضائية؟

11421طباعة الموضوع 2014-01-12

229: ما هي الصيحة ومتى تتم وهل هي صيحة ملكوتية سماوية ام بشرية عبر القنوات الفضائية؟

عمار (الموقع الخاص): أسئلتي حول الصيحة قبل الظهور وهي:

1: كم مرة وفي أي شهر تكون وتتوقع الصيحة؟

2: هناك أحاديث تشير حسب فهمي أن الجميع في كرة الأرض يسمعون هذه الصيحة وتتحول أحوال الناس في هذه الصيحة، حتى بعضهم يهلك من هذه الصيحة، و السؤال هنا: هل هذه الصيحة تكون مباشرة عن جبرائيل عليه السلام و كيف تسمع كل الناس هذه الصيحة؟

3: وكذلك أن هذه الصيحة تكون من السماء، هل ممكن أن تكون هذه الصيحة عبر القنوات الفضائية، ويظهر الملك المقرب عليه السلام بشكل إنسان، و يخاطب الناس أو هي عن طريق المعجزة؟.

 4: وهل صحيح أن صيحة جبرائيل عليه السلام كانت قبل كيوم إستشهاد أمير المؤمنين عليه السلام، وفي استشهاد سيد الشهداء عليه السلام؟ وهل في ذلك الزمن سمع الناس كلهم هذه الصيحة؟.

5: والسؤال الأخير هل ورد في الأحاديث الشريفة أية نصيحة كإستعداد لهذه الصيحة وما هي؟.

الجواب: الصيحة المشار إليها بالروايات هي صيحة جبرائيل على نبينا وآله وعليه الصلاة والسلام، وهذه الصيحة غير النداء الذي يحصل في بداية حراك العلامات الممهدة وقبل رجفة الشام، وهي غير الصيحة التي تنسب لابليس وجنده لعنهم الله والتي تأتي من بعد الصيحة الجبرائيلية مباشرة، كما أنها غير النداء الذي تتحدث عنه بعض الروايات في شهر رجب.

وموعدها في ليلة القدر والمنادي فيها نفس جبرائيل ومن السماء وبطريقة يتمثل فيها الإعجاز، أي أن صوته سينطلق من السماء وتسمعه كل أمة بلسانها، ولربما يستشف من بعض الروايات أن كل فرد يسمعه بلسانه، ولا علاقة لذلك بصوت التلفزيون أو الفضائيات، لأن هذه يشار بها إلى أصوات الأرض كما هو الحال في صوت إبليس المنطلق من القنوات الفضائية والذي ينطلق فور صدور الصوت الجبرائيلي، ويؤكد أن الصوت صوت جبرائيل أن النواصب سيقولون في الرد على الصيحة بانه هذا هو من سحر الشيعة كما يشار إلى ذلك في بعض الروايات، ولا حديث عن هلاك من هذه الصيحة، فما تشيرون إليه هو الفزعة وليس الصيحة وبينهما بون واضح، ولكن مما لا ريب فيه أن الصيحة ستقترن بذهول كبير على كل الأصعدة وفي مختلف الشرائح الاجتماعية العالمية.

ولعلها تختلف عن الصيحة التي يتم التحدث عنها في مسألة مقتل الأمير عليه السلام، لأن تلك الصيحة كانت لخاصة المؤمنين على ما ببدو، وليست عامة كما هو حال الصيحة الجبرائيلية.

أما الاستعداد للصيحة فالصيحة لا تنتظر لذاتها وإنما تنتظر لما يتم الإفصاح عنه بها، وأعني بذلك ظهور الإمام المنتظر روحي فداه، ولذلك فإن الإستعداد لها هو الإستعداد لتلقي الإمام صلوات الله عليه، نعم يستعد لها من خلال تحقق العلامات السابقة لها والتي تجعل الإنسان يترقبها لأنها كاشفة إضافية وحاسمة عن الظهور الشريف. 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ابو محمد
البحرين
2016-4-6
السلام عليكم
هل علامتا الظهور (الصيحة والسفياني) هي صحيحة السند؟
من الموقع
نعم هي صحيحة ومتواترة ايضالا يوجد رد
عبدالله احمد Abdullah Ahmed
العراق
2015-6-13
اتمنى ان تكون سنه 2015 سنة ضهور الامام المهدي عجل الله فرجه
عطر فمك بالصلاة على محمد وال محمد
كلمة خفيفه باللسان ثقيلة بالميزان
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1766
عدد زوار الموقع الكلي: 7711465
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.