بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

241: هل المسلمون متفقون على خروج الإمام المهدي (عج) في آخر الزمان؟ وفيما اختلفوا؟

10048طباعة الموضوع 2014-01-27

241: هل المسلمون متفقون على خروج الإمام المهدي (عج) في آخر الزمان؟ وفيما اختلفوا؟

Basim Al-Zubaidi (مجموعة حكيميون ـ فيسبوك): هل المسلمون متفقون على خروج الإمام المهدي (عج) في آخر الزمان؟ وفيما اختلفوا؟

الجواب: من حيث المرويات المتسالم على صحّتها بين المسلمين فإن الجميع متفقون على خروج الإمام صلوات الله عليه، إلا من شذ منهم كبعض النواصب المعاصرين أو بعض ممن حكّم المذاق الشخصي بالروايات فكذّب بها كما هو حال ابن خلدون، أما نوعية الاختلاف في شأن الإمام روحي فداه، فعمدته مرتبط في إن كان قد ولد في القرن الثالث الهجري كما يتحدّث الإمامية وبعض من علماء المخالفين، أو أنه سيولد في فترة ظهوره كما هو حال غالبية المخالفين، وبطبيعة الحال فإن موضوع غيبته صلوات الله عليه وتفاصيل إمامته ودولته هي من جملة مظاهر هذا الاختلاف، كذلك هناك اختلاف في اسم أبيه، فالكثير من العامة يسمونه محمد بن عبد الله، وقليل منهم فضلاً عن الإمامية زاد الله في شرفهم يسميه بمحمد بن الحسن بن علي العسكري صلوات الله عليه وعليهم أجمعين.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
7 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1399
عدد زوار الموقع الكلي: 12358556
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها