بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

250: هل للصيحة الجبرئيلية تأثير على نهج السفياني وحركته؟

2579طباعة الموضوع 2014-01-30

250: هل للصيحة الجبرئيلية تأثير على نهج السفياني وحركته؟

ليث محمد لطيف (الموقع الخاص): هل أن المدة بين بداية حركة السفياني وظهور الإمام عجل الله فرجه (والتي هي خمسة عشر شهراً) محصورة فقط بتحرك السفياني اللعين، أم أنه يكون خلال هذه المدة بداية التحرك للإمام و بوادر الظهور الشريف؟ لاسيما بأني أقرأ في الروايات المعتبرة لآل البيت الأطهار بأن الظهور الشريف يكون في شهر محرم الحرام. فهل يعني ذلك بأن الظهور الشريف سيتم من بعد بداية حركة السفياني اللعين بستة أشهر، والتي تكون في شهر رجب؟ أم أنه يجب أن تنقضي الأشهر الخمسة عشر كلها لحكم السفياني، ومن بعد ذلك يبدأ الحراك المقدّس؟ و هل أن الصيحة في السماء والداعية لنصرة المولى عليه السلام تكون من بعد بداية حركة السفياني اللعين بمدة قليلة، أم أنها تتأخر الى قرب الظهور الشريف؟ و هل يرى سماحتكم في هذه الصيحة من تأثير في نهج سير حركة السفياني؟.

الجواب: لا يمكن التحدث عن حراك للإمام صلوات الله عليه بشكل مباشر من قبل ظهوره الشريف، ولذلك فإن الفترة بين السفياني وبين الظهور الشريف سنجد فيها حراك الرايات الثلاثة (اليماني والخراساني والسفياني) وجملة من العلامات التي تتوّج في آخرها بالصيحة الجبرئيلية المتحدّثة عن الظهور الشريف، وهذه العلامات بما فيها الصيحة الجبرائيلية كما نوّهنا في كتابنا راية اليماني الموعود قسم منها سيكون ذا أثر كبير جداً على معنويات المنتظرين، وبالعكس على معنويات النواصب وحلفائهم بما فيهم السفياني الذي يرتدي يومذاك لباس هؤلاء من بعد مجزرته في النجف الأشرف، ولكن على أي حال لا يوجد فيها حراك ينسب للإمام روحي فداه بشكل مباشر.

أما ما أشرتم إليه في حديث الروايات المعتبرة بأن الظهور الشريف يتم في محرم الحرام، فيبدو أنكم خلطتم بين الظهور الشريف والخروج المبارك، فالظهور يتزامن مع الصيحة المباركة في شهر رمضان أما الخروج فيتم في يوم عاشوراء، وهذا الخلط هو الذي جعلكم تضعون الترتيب اللاحق للأحداث بطريقة مغلوطة، فمن الثابت أن المدة بين خروج السفياني وبين ظهور الإمام بأبي وأمي هي حمل ناقة أي خمسة عشر شهراً، وهي المسافة بين شهر رجب وشهر رمضان من السنة التي ستلحق بسنة خروج ابن آكلة الأكباد، ومن بعد الظهور الشريف لن يكون هناك صدام مباشر بين الإمام روحي فداه وبين السفياني أو جيشه قبل أن يستقر الإمام عجل الله فرجه الشريف في العراق وتستقيم له الأمور في بلدان عدة، وأقرب إمكانية للصدام بين الطرفين سيحسمها الخسف في البيداء بجيش السفياني والذي يتم من بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من ظهور الإمام، وقبل خروجه الشريف بأيام معدودة.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
ناجح البلداوي
العراق -قضاء بلد
2015-6-7
السلام عليكم شيخنا الفاضل وجعلنا الله واياكم من المقاتلين والمستشهدين بين يدي امامنا صاحب العصر والزمان / شيخنا لي بنت عمرها تقريبا 11 سنه وحلمت بظهور الحجه وان معه عصاهل لهذا تفسير عند سماحتكم وانتم الباحثين بظهور الامام (عج)

س2 / اقصى مكان يصله السفياني اللعين في ارض العراق؟
من الموقع
لا يوجد رد السلام عليكم ورحمة اللهحياكم اللهبالنسبة الى السفياني فان اقصى مكان يصل اليه هو منطقة القادسية في النجف ولن يتجاوز فراتها ان شاء الله
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
8 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :3402
عدد زوار الموقع الكلي: 7527606
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى