بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير : : لا ضير ان نصبح في المعارضة لكن الحكومة تحتاجنا


الشيخ جلال الدين الصغير : : لا ضير ان نصبح في المعارضة لكن الحكومة تحتاجنا

استبعد الشيخ جلال الدين الصغير القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي ان يتمكن ائتلاف الاغلبية من تشكيل الحكومة المقبلة من ائتلافين فقط. واكد ان الائتلاف الوطني العراقي هو الوحيد الذي يمتلك علاقات «متينة» بجميع الاطراف ولذلك فإن اي حكومة ائتلافية لا يمكنها تجاهل هذا الائتلاف

ويؤكد سماحته وهو جزء من الائتلاف الوطني العراقي لـ «العالم» انه لو قدر ان تحصل الحكومة المقبلة على اصوات النواب ووصلت الى عتبة الثلثين في البرلمان «فلا يوجد أي ضير من ان نكون مع المعارضة».

لكن سماحته يقول في الوقت نفسه ان تلك الاغلبية تحتاج الى ائتلاف 3 كتل كبيرة وبالتالي «لا يوجد أي مجال لتكتل من 3 قوى سوى بتحالف ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني والاكراد والقائمة العراقية».

ويضيف «لدينا عقبة رئاسة الجمهورية التي تحتاج الى نحو 213 صوتا في البرلمان ومن دونها لا يمكن تشكيل حكومة» لافتاً الى ان «أي فريق لا يمكن له ان ينجح دون المرور بالائتلاف الوطني، لاسيما وان اغلب الائتلافات لديها مشاكل الا الائتلاف الذي يتمتع بعلاقات متينة مع جميع الكتل السياسية في الساحة».

يذكر ان الائتلاف الوطني العراقي قد جاء في المرتبة الثانية وفقاً للإحصائيات الاولية في ست محافظات جنوبية (النجف وواسط وذي قار والديوانية وكربلاء وميسان) وفي المرتبة الثالثة في ثلاث اخرى (البصرة والمثنى وبابل).

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
13 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :4163
عدد زوار الموقع الكلي: 7698383
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً