بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

329: إمتحان الشيعة من قبل القائم عج



ابو فاطمة محسن: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)
سلام عليكم شيخنا العزيز. هل يوجد مقارنه بما قام به الخضر ع خلال مرافقة النبي موسى ع له من قتل لغلام أو بناء جدار أو خرق سفينة وبين الإمام المهدي عج من ابتلاء وامتحان لشيعته في أيام ظهوره المبارك وخصوصا من كان يعلم بما لديهم من أموال حرام أو غير ذلك وهل يكون ذلك. وهل شيعته يلبون أوامره وكيف السبيل إلى أن لانخذل الإمام إذا طلب منا ترك أو قتل أو خرق أو أي شيء آخر باعتباره مطلع على كل أمورنا.

الجواب:
قصة العبد الصالح مع موسى عليه السلام قصة العمل بحقيقة الامور لا بظواهرها لان الشريعة العامة تعمل بالظاهر والحاكم ملزم بالعمل بالظاهر حتى لو خالف الظاهر الحقيقة كإن يتم الشهادة زورا على شخص بأمر ما وهو في الحقيقة برئ ولذلك كان التنازع بين العبد الصالح وبين موسى ع لأن العبد الصالح عمل بمقتضى الشريعة الحقيقية بينما كان موسى ع يعمل بالشريعة الظاهرية وكذلك الامام صلوات الله عليه فإنه سيعمل بالشريعة الحقيقية او ما يسمى في الروايات بحكم داود عليه السلام.
اما بالنسبة لشيعته صلوات الله عليه فإن شيعته من يلبي أمره ويطيعه ومن يعصيه ويلتوي عليه فلا يعد له شيعة.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
13 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :135
عدد زوار الموقع الكلي: 24833819
كلمات مضيئة
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه أرضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا أرحم الراحمين