بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

393: هل ينتهي التقليد بظهور اليماني؟



حيدر الخالدي: مجموعة منتظرون7 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

المرجع الأعلى دام ظله نائب الإمام روحي فداه. واليماني ايضا نائب الإمام لكن ... عند ظهور اليماني ووجود مرجع لمن تكون المرتبة العليا هل ينتهي التقليد آنذاك ويكون رجوع الشيعة الى اليماني ويكون هو القائد ام ان التقليد باق الى ظهور الامام عجل الله فرجه.

الجواب:
اليماني ليس نائبا للإمام صلوات الله عليه ولقد اكدنا اكثر من مرة بأن اليماني من شخصيات الغيبة في بدو تحركه والشيعة في زمن الغيبة لا يوجد لديهم غير المرجعية الدينية كحجة بينهم وبين الامام صلوات الله عليه ولهذا فان اليماني اذ يعرّف بأنه اهدى الرايات فليس ذلك الا عبر التزامه بالمرجعية والا لن يكون مهتديا ابدا لان من لا تقليد له لا دين له فما بالك بمقام اهدى الرايات وما من شك ان التقليد باق الى اخر لحظة من الغيبة الكبرى ولن ينتقض حتى يعلن الامام روحي فداه عن موقفه ازاء الكتب الفقهية التي يجب ان يعتمدها الناس فقد يزكي ما موجود وقد يصحح ويضيف اليه لأنه آنئذ هو الامام الذي اليه المرجع في الاحكام كما في اي امر.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
19 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :7262
عدد زوار الموقع الكلي: 24796953
كلمات مضيئة
اللهم املأ قلب وليك الأعظم وحجتك الكبرى بهجة وسروراً وفرحة وحبورا اللهم اكشف عنه الهم والغم الهم عجل فرجه وسهل مخرجه واقض حاجته واستجب دعوته اللهم مكن له في الأرض سلطانه وذلل له مقاليد الأمور وصنائع الدهور اللهم ارضه عنا بما شئت وكيفما شئت وخذ له منا حتى ترضى