بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

776: لماذا سمي الداعي الى المهدي عج باليماني إذا لم يكن من اليمن؟



الحمد لله: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

سؤالي لسماحة الشيخ جلال وأرجو من سماحته التكرم بالإجابة بنوع من التفصيل إن لم يكن اليماني من اليمن فلماذا سمي باليماني هل أهل البيت يريدوننا أن نضل الطرق وحاشا أن يكون كذال أرجو إقناعي بذلك وسؤالي الثاني ألا يمكن أن يكون في حينها أي حين ظهور اليماني أن يكون من اليمن ويكون إثنا عشريا أو قد يقصد باليماني رايه وليس شخص بعينه؟

الجواب:

من الواضح ان الروايات التي اشارت الى شخصية اليماني على خلاف السفياني والخراساني تتميز بانها تركت غموضا على شخصيته وكانه هذا الغموض متعمد لحفظ هذه الشخصية لوضوح ان الاوليان اصحاب دولة بينما هذا العبد الصالح لا يملك دولة ولذلك فان سر الغموض الذي احيط به يبرر بمبررات الحفاظ على سلامته ويتجلى هذا الامر بشكل واضح لمن يعتقد ان بلاد اليماني العراق وليس اليمن نتيجة لما اشير لأوضاع العراق قبيل الظهور من انتشار الهرج والمرج فيه، وليس في ذلك تعمد للإضلال والعياذ بالله اذ حاشى الائمة ص ان ننسب افعالهم لذلك، بل انهم ابهموا صفة اليمان المشار اليها في الرواية هل هي نسبية؟ كان يقال بانه من اليمن او ان أصله من اليمن من دون ان يلتزموا بتحديد مكانه، ام انها فعلية؟ كان يكون فعله ميمونا او ان جهوده مباركة وما من قرينة واضحة المعالم لنقول بانه من اليمن نعم يمكن الجمع بين ذلك كله بان يقال بانه اصلا من اليمن واياديه واعماله مباركة دوما خاصة وان هذه الاعمال تقترن بالقول بانه يتسم بالدعوة الى الامام روحي فداه.
اما ان نفترض ان يكون اماميا وهو من اليمن فافتراض مقبول ولكن الحديث عن جيش له هو أهدى الرايات يحتاج الى قاعدة اجتماعية كبيرة فحين تتحدث بعض الروايات بان جيشه يتشكل من سبعين الفا انما نتحدث بشكل موضوعي عن قاعدة بعدة ملايين لتخرج جيشا بهذا العدد وهذا غير منظور اطلاقا.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
حسام قاسم محمد
العراق
2016-9-22
اليماني هل هو اسم ام صفة
وما أسمه الحقيقي
ومن اي محافظة يخرج ان كان يخرج من العراق
من الموقع
ارجعوا للجزء الثاني من كتاب علامات الظهور في فصله السابع وهو موجود في الموقع ستجدون جوابكم التفصيلي
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
20 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :8934
عدد زوار الموقع الكلي: 19979050
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها