بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ جلال الدين الصغير: المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تخدم المواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية


الشيخ جلال الدين الصغير: المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تخدم المواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية

قال القيادي في الائتلاف الوطني العراقي القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير :" ان المجلس الاعلى يفضل المناصب الوزارية التي تؤمن الخدمة للمواطنين على منصب نائب رئيس الجمهورية الذي اصبح منصبا شكليا".

 

 

واضاف في تصريح نقلته عنه وكالة /نينا/ اليوم :" ان منصب نائب رئيس الجمهورية ليس كما السابق فكان هذا المنصب لديه صلاحيات مماثلة لصلاحيات رئيس الجمهورية اما الان فالامر اختلف عن ذلك فليس هناك اية صلاحيات لنائب رئيس الجمهورية الا ما يخوله الرئيس ".

 

واشار الشيخ الصغير الى :" ان المجلس الاعلى يفكر بمناصب وزارية يؤمن من خلالها خدمة الناس افضل من ان يتولى مثل هذا المنصب الذي لم يعد الا بالصورة الشكلية ".

 

وكان الشيخ الصغير قد اكد في وقت سابق ان الاستحقاق الانتخابي يؤكد حصولنا على 4 وزارات أو أكثر وفق المنصب الذي سنتولاه ووفق نظام النقاط المعمول به

 

يذكر إن نظام النقاط كما أفاد أحد النواب لوكالة انباء براثا يعطي لكل وزارة ذات حقيبة 5 نقاط والسيادية 10 نقاط ووزارة الدولة 3 نقاط، ومناصب الرئاسات 20 نقطة ونوابهم 15 نقطة، ولم يتفق الجمع لحد الآن على نظام محدد، علما إن تيار شهيد المحراب لديه 21 مقعدا نيابيا، غير من سيلتحق به من المستقلين.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2798
عدد زوار الموقع الكلي: 7546032
كلمات مضيئة
اللهم العن قتلة فاطمة الزهراء صلواتك عليها من الأولين والآخرين وألحق بهم كل من رضى بفعالهم ولم يتبرأ منهم، وأشرك معهم كل من أنكر ظلامتها واستخف بحرمتها لعنا يهون عنده لعنك لعاد وثمود والمؤتفكات اللهم اجل لنا يداً في الثأر لفاطمة الزهراء ونصيباً في الذود عنها وكرامة في الإنتقام لها، وأحظنا بمقام المشفعين بفاطمة صلواتك عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها