بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

906: كيف يقاتل بعض الشيعة الامام المهدي عج بالرغم من انهم كانوا ينتظرون خروجه وطالما ذرفوا الدموع وقرأوا ادعية الندبة والعهد والفرج له؟



ابو نور الساعدي: مجموعة منتظرون3 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

شيخنا العزيز، ان المؤمن ليحزن عندما يقرأ في الروايات ان هناك مجاميع شيعية تقف بوجه امامها الذي كانوا ينتظرونه مئات السنين وبذلوا في كثير من الاحيان الغالي والرخيص في سبيل الحفاظ على ولاية اهل البيت (ع) في مجتمعهم وأنفسهم، هذا الامام الذي طالما ندبوه يوم الجمعة، وضربوا افخاذهم بأيديهم لتعجيل فرجه وتسهيل مخرجه عند قراءة دعاء العهد، وهم تربوا على قول لا إله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله. اين ذهبت كل تلك المعاني السامية وهم يقفون بوجهه ويقولون له ارجع يا بن فاطمة، بل لم يكتفوا بذلك حتى رفعوا السلاح بوجهه وقاتلوه كما يقاتلون النواصب، ولم تكتف فرقة واحدة بقتاله حتى قامت الثانية والثالثة. هل حقا تلك ارض العراق التي سيجعلها عاصمة له، لماذا يخوض امامنا حروب كنا نتوقع ان يخوضها ضد اعداء اهل البيت، ما هي الاسباب التي جعلتهم يقوموا بهذا الفعل؟ وهل هي اسباب آنية، او تراكمية؟

الجواب:

اليهود اقبلوا على المدينة من مئات السنين انتظارا للرسول صلوات الله عليه واله وحينما ظهر قاتلوه كما تعلم، والاسباب لا يمكن ان تكون انية ولكنها ليست بالضرورة تراكمية بعيدة الامد بل هي من هذا ومن ذاك.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
13 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2699
عدد زوار الموقع الكلي: 10138722
كلمات مضيئة
قال الامام العسكري عليه السلام : قلب الأحمق في فمه وفم الحكيم في قلبه.