بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

980: كيف نفسر تولي الامام الحجة عج الامامة بعد يوم من استشهاد والإمامه الامام العسكري عليه السلام بينما تؤكد الروايات ان الارض لا تخلو من حجة للحظة واحدة والا لساخت بأهلها؟



بقية الله خير لكم: مجموعة منتظرون4 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

سؤالي لسماحة الشيخ اعزه الله وأيده نحن نعرف أن الأرض لا تخلو من حجة طرفة عين أبدا فما بالكم بخلوها من حجة لساعة او ليلة كاملة فكيف نفسر تولي الإمام الحجة روحي فداه الإمامة في اليوم التاسع من ربيع الأول والإمام العسكري عليه السلام استشهد في اليوم الثامن منه مما يكون هناك فاصله من الزمان يوم او ليلة او حتى بضع ساعات كانت الأرض فيها خالية من الحجة الإلهية فمن المنطق ان يكون تولي الإمام الحجة صلوات الله عليه الإمامة في اليوم الثامن من ذي الحجة اي بعد استشهاد العسكري صلوات الله عليه مباشرة؟
فكيف يفسر جناب الشيخ اعزه الله ذلك مع اعتذاري عن الاطاله .

الجواب:

لا يمكن للارض ان تخلوا للحظة من الحجة فالحجة هو سر وجودها والثابت ان الامام صلوات الله عليه يتسلم مقاليد الامامة من الامام الذي يسبقه وهذا التحديد بين الثامن والتاسع انما هو من حديث الناس ولا علاقة له بالمعصوم صلوات الله عليه.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
20 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :5746
عدد زوار الموقع الكلي: 24653869
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.