بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

1099: كيف يبقى الامام المهدي عج محافظا على شبابه حيث يخرج وهو ابن اربعين سنة؟



رسول العبيدي: مجموعة منتظرون5 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

شيخنا في إطار طول العمر للإمام عج من ناحية علمية وبمعادلة علمية هل يمكن ان نقول ان رجوع زليخة من حالة الشيخوخة الى حالة الشباب لم يتم بطريقة المعجزة وانما بطريقة علمية من الممكن ان يتوصل اليها العلم مستقبلا وبذلك نقضي على الشيخوخة دون ان نقضي على الموت لان الحياة والموت لها علاقة بروح الانسان وليس حالة بدنه.
لذا فان الامام ع يبقى محافظا على هيئته وشبابه عن طريق تلك الحالة العلمية وهو يخرج ابن اربعين او ثلاثين سنة؟

الجواب:

لا توجد لدينا دلالات على الية معينة للتغيير الحاصل مع العلم ان القران الكريم تعرض لزوجة ايوب عليه السلام بمثل هذه الحالة ولكن من الممكن القول بان دفقة الحب وتحقق الامل فعّلت الطاقات الروحية الكبيرة التي يتمتع بها كل انسان والكامنة فيه او التي تحيط به مما نفضت ما تراكم على خلاياها البدنية من اجواء اليأس والاحباط الناجم من الغم والحزن وهو امر وجدناه مع اثار قميص يوسف عليه السلام على عين يعقوب عليه السلام، وبشكل عام اجد ان ما يتم وصفه بالمعاجز انما هو في غالب الاحيان ليس نقضا لقوانين السببية ولا نفيا لقوانين لمبدأ الارتباط العام وانما هو تفعيل لقوانين خفيت على الناس واطلع عليها صاحب المعجزة ولذلك كان وصف عملية نقل عرش بلقيس بانه نتيجة علم من لديه علم من الكتاب والله العالم.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
د.ارام
العراق.
2017-4-7
الامام لا تاءكله الزمن. الامام صحيح تعيش بالدنيا اي بالعالم النسبي جسديا ولكنه بالاساس هو يعيش بالعالم المطلق ولا يوجد زمان او مكان بعالم المطلق .لهذا لا تاءكله الزمان
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
10 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :145
عدد زوار الموقع الكلي: 24833829
كلمات مضيئة
اللهم صل على محمد وال محمد