بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

سماحة الشيخ الصغير لن يتخل عن مسؤولياته تجاه مواطنيه ويتمنى ان يبقى خارج مجلس النواب

1941 2011-05-14

سماحة الشيخ الصغير لن يتخل عن مسؤولياته تجاه مواطنيه ويتمنى ان يبقى خارج مجلس النواب

في اليومين الأخيرين لاحظنا بعض وسائل الاعلام المرئي والمقروء ينقلون تصريحات منسوبة لبعض اعضاء مجلس النواب بشأن دخول سماحة الشيخ جلال الدين الصغير إلى مجلس النواب بدلاً عن الدكتور عادل عبد المهدي، وقد تلقى سماحته ومكتبه العديد من الاتصالات والرسائل المهنئة والمباركة وسط استغراب كبير من سماحة الشيخ كونه لم يبلغ بذلك بشكل رسمي، فضلاً عن أن يوافق عليه بشكل نهائي.

إن سماحة الشيخ في الوقت الذي يشكر فيه العواطف الكريمة التي عبر بها الكثيرين عن ذلك، فهو في نفس الوقت يتمنى على الجميع عدم الاستعجال في تقييم الأمور، صحيح إن سماحة الشيخ كان قد أعلن قبل 3 أشهر قبوله بالدخول في مجلس النواب بعد مدة رفض قضاها، لأنه كان قد قرر عدم العودة لمجلس النواب قبل الانتخابات التشريعية السابقة، ودخل في قائمة مرشحي الائتلاف الوطني بغية قطع الطريق أمام المتربصين بالعملية السياسية سوءا، ولكنه بنفسه أصرّ أن يكون ترشيحه على محافظة دهوك وهي محافظة تعد مغلقة للأخوة الأكراد والطائفة المسيحية، بعد أن تعرّض لضغوط كبيرة في ان يكون ترشيحه على بغداد (محل عمله وسكناه) أو النجف (مسقط رأسه) او الناصرية (موطن عشيرته) أو أي محافظة من محافظات الجنوب والوسط، ولكن موقفه كان ثابتاً في هذا المجال، وعلى أثر ذلك كان الإئتلاف الوطني قد قرر أن يكون اول مقعد تعويضي في نتائج الانتخابات يخصص لسماحة الشيخ خارج دائرة المحاصصات الحزبية بين قوائم الائتلاف، ولكن حينما أصبح المقعد التعويضي أمراً واقعاً طلب سماحة الشيخ من قيادة المجلس الأعلى أن يتم وضع اسم سماحة الشيخ همام حمودي (حفظه الله) بدلاً عنه، ثم أعلن سماحة الشيخ عن عزوفه الكامل عن الدخول في مجلس النواب حتى لو شغر مقعداً في البرلمان بناء على ذهاب بعض اعضاء مجلس النواب للمواقع الحكومية المختلفة، وهو الإعلان الذي قوبل برفض كبير وضغط اكبر من قبل من يكنّ لهم سماحة الشيخ كل الاحترام والتقدير، فعاد وأعلن رضوخه لذلك قبل شهرين..

إن سماحة الشيخ يرى إن الأوضاع السياسية والاجتماعية العامة في العراق ما عادت كما كانت، وهو في الوقت الذي يعرب عن إنه لن يتخل عن مسؤولياته في اي مكان كان.. يتمنى من صميم قلبه أن يبقى خارج مجلس النواب وأن يمارس دوره في خدمة مواطنيه وهو في خارج مجلس النواب فالخدمة ليست منحصرة بمكان، خاصة وإن صورة مجلس النواب ما عادت كما كان يطمح أن تكون..

مكتب سماحة الشيخ الصغير

1452011

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
أبو محمد
العراق -كربلاء
2011-5-16
حيا الله الشيخ الجليل ونسأل الله لكم دوام توفيقه وتسديده وأنتم أهلا لهذا الإختيار والترشيح وقد قدمتم الكثير وواجهتم الأخطار في سبيل تحقيق الأمن والأمان وطموح المواطنين في جميع المحافظات وهي صفة قد لا نلمسها كثيرا عند باقي المرشحين للاسف حيث يهملون حتى مناطقهم الانتخابية فضلا عن باقي المحافظات، عموما وكما يقول المثل " الإناء ينضح بما فيه " وأنتم من بيت كريم ضحى ويضحي وهنيئا للمستضعفين تواجدكم مع آملنا بالإستمرار الذي لمسناه من جنابكم في الجوانب العقائدية التي يحتاجها المؤمن في هذا الزمن الصعب
ام علي
iraq
2011-5-15
الف مبروك ان شالله انتصار المحبين والموالين
صالح المياح
بغداد
2011-5-15
ايها الاخوة من فقد قطرة الحياء ولايبالي براي المرجعية وهو الاكثريه تنفع فيه كلام مخترم ومهذب ككلام الشيخ الجليل
زئير شاعر فهل من نشر مباشر حالا يا براثا العز
السويد وباسمه تعالي
2011-5-14
قبولكم دخول البرلمان نصر للشعب المنكود
بالباحثين عن المغانم الخاصه والساكتين عن سراق الشعب ومفسديه والمرتشين الخونه ومهجريه وسلابيه داخل البلاد وخارجه
فهل من يسرق حدودنا وتعويضات عن مسخ
البلد الذي هم ساندوه لذبحنا وسراق نفطنا وكرامتنا ومكافحي ميناء الفاو بحقد
اسود هو أعز جار جـــــدا؟؟
أنتم السيف المسلط على من لا يمثل ألا
نفسه ومغانمه ورغاله والادنسين
نحمد الله ناصر المتقين هالك الظالمين
ولي المؤمنين
بالمناسبة ان سمحتم
ماذا كانت نتائج زيارة الدكتور عادل للكويت؟
السيد صباح الموسوي
كركوك
2011-5-14
شيخنا الكريم محبيك وشعبك يعرفون جيدا من انت ويطمحون ان يروك مرة اخرى تقف تحت قبة البرلمان لانكم السيف البتار بوجه الارهاب والمفسدين ولان اسمكم الكريم طبع في قلوب كل المخلصين كما طبع اسم شهيد المحراب في قلوبنا جميعا فتوكل ونصر من اللة وفتح قريب-
مشرق الشبلي
العراق - النجف الاشرف
2011-5-14
في الوقت الذي نقف مع سماحة الشيخ ونثمن موقفه في عدم الدخول في مجلس النواب
الا اننا نرى دخوله ضرورة لابد منها حيث ان السياسين يحسبون الحساب والعدة لكلام سماحة الشيخ (دامت بركاته) كونه صوت المظلومين والمحرومين داخل مجلس النواب ويشهد الله فرحنا عندما سمعنا نبأ دخوله الى قبة مجلس النواب
اخوكم / مشرق الشبلي
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
9 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :2141
عدد زوار الموقع الكلي: 7187904
كلمات مضيئة
الإمام الصادق عن عمه الشهيد زيد بن علي: كان عالما وكان صدوقاً