بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

الشيخ الصغير يشارك المعزين بذكرى استشهاد الامام الحسين ويتفقد المواكب في ميسان وواسط


الشيخ الصغير يشارك المعزين بذكرى استشهاد الامام الحسين ويتفقد المواكب في ميسان وواسط

شارك سماحة الشيخ جلال الدين الصغير المعزين بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام كما تفقد المواكب الحسينية في محافظتي ميسان وواسط خلال زيارته لهما .

والتقى سماحته في طريق وصوله الى محافظة ميسان شيوخ ووجهاء قضاء علي الغربي وتم الاطلاع على الجانب الخدمي والواقع المعيشي والاستماع الى المشاكل في هذا القضاء بعدها زار السيد الوجيه محمد فيصل البخاتي زعيم عشائر السادة البخات في المحافظة للاطمئنان على صحته ثم انتقل لزيارة السيد يوسف العلاق معتمد المرجعية الدينية في القضاء .

بعد ذلك توجه سماحة الشيخ الى محافظة ميسان والتقى ابناء وكوادر تيار شهيد المحراب وحثهم على الالتزام بالثوابت والقيم التي سار عليها سيد الشهداء ابي عبد الله الحسين عليه السلام وكان اللقاء في مقر حركة الجهاد والبناء ثم انتقل الى مجلس عزاء الحاج حسن الساري ، والقى كلمة في المجلس شدد فيها على ضرورة واهمية الالتزام بالشعائر الحسينية لانها تحفظ وحدة العراق وتصون كرامة الانسان العراقي. وبعد ذلك انتقل الى المشاركة مع مواكب العزاء التي تستعرض سنويا امام جامع الشيخ الانصاري في شارع بغداد والتقى سماحة الشيخ احمد الانصاري معتمد المرجع الديني الاعلى الامام علي السيستاني في المحافظة وقام بزيارة الى عائلة الشهيدين ابو احمد الخزعلي و سالم الاسدي اللذين تم اغتيالهما في حادث غادر.

 

وشارك سماحته الشيخ الصغير في التجمع السنوي الذي يقيمه تيار شهيد المحراب للمواكب الحسينية في المحافظة والقى كلمة اكد خلالها على عدم خضوع الحسينيون لكل ضغوط الارهاب مهما كان شكلها وتعددت الوانها واكد ان الولاء للحسين عليه السلام لايتحقق الا من خلال بيعة صادقة ومخلصة للمرجعية الدينية الرشيدة.

 

ودعا سماحته القوى السياسية الى انهاء عزلتها عن المرجعية الدينية والسعي لرفع حالة التذمر التي ابدتها المرجعية على اداءات الكتل السياسية والحكومة فيما يتعلق بمصلحة العراق وشعبه .

 

وقد اثار الشيخ الصغير امام المسؤولين مشكلة السكن التي يعاني منها المواطن ، داعيا مجلس النواب والحكومة المركزية والحكومات المحلية لاتخاذ الخطوات الجادة لانهاء مأساة المواطن بشأن السكن في الوقت الذي تعج البلاد بالاراضي الفارغة التي لايستفيد منها احد.

واشار الى مشكلة القوانين التي تمنع بعض المواطنين الذين تجاوزت اعمارهم سن التعليم الذي لم تمكنهم الاوضاع السياسية السابقة من التعليم مما يحرمهم من الإعانات الحكومية ومن فرص التعيين وهو امر يتفاقم في محافظة ميسان .

داعيا الى المرونة وانهاء تسلط قوانين النظام السابق على الدولة وعلى المواطن للتصدي لحالة الفقر التي زحفت على بيوت المواطنين .

كما دعا و زير الزراعة الى معالجة المشكلة المتفاقمة في محافظة ميسان والمتمثلة بالتصحر الذي راح يستولي على الاراضي  الزراعية وانعدام الدعم للقطاع الزراعي من قبل الدولة.

 

وعلى هامش زيارته لمحافظة ميسان التقى سماحة الشيخ بالقيادات الامنية في المحافظة  ودعاهم الى تسخير جهودهم بشكل اكبر لتامين المحافظة وتعميم الامن والاستقرار فيها. مؤكدا على اهمية تواضع القوى الامنية للمواطن.

 

وزار سماحة الشيخ جلال الدين الصغير قضاء النعمانية في محافظة واسط واستقبل بحفاوة هناك وزار المواكب الحسينية في مسجد السيد الخطيب وفي حسينية الاكراد الفيلية وفي جامع الحبوبي حيث القى كلمات في هذه المواقع اكد خلالها على ضرورة وحدة العراقيين وتماسكهم وتعزيز مصلحة القوى لشخصيتهم من خلال تعزيز قيم المباديء الحسينية.

 وقد تواصل سماحته في  محافظة واسط مع عدد  من مسؤولي المحافظة  من اجل معالجة المشاكل الخدمية والبلدية في قضاء النعمانية شاكرا للجهود المبذولة من قبل قائمقام القضاء فيها.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
hussamalali
iraq
2011-12-10
السلام عليكم سماحة الشيخ بالتوفيق ان شاء الله لخدمة الامام الحسين عليه السلام
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
11 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1379
عدد زوار الموقع الكلي: 7711078
كلمات مضيئة
قال الإمام الصادق عليه السلام: من أحبنا كان معنا أو جاء معنا يوم القيامة هكذا ثم جمع بين السبابتين ثم قال واللَّه لو أن رجلا صام النهار وقام الليل ثم لقي اللَّه بغير ولايتنا أهل البيت للقيه وهو عنه غير راض أو ساخط عليه