بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

146: هل أن اليماني من سادة بني هاشم؟ وما هو دوره في ما بعد الظهور الشريف

2716 2013-03-23


Hussien   (الموقع الخاص): سؤالي هل هناك في الروايات ما يشير على أن اليماني سيد ينتسب الى بني هاشم ؟؟ هل من الممكن ان يكون من بيوتات ال الحكيم او ال الصدر او غيرها التي ترجع جذورها لليمن؟؟

ورد انه عن طرق اهل السنة انه على يديه تقع الملاحم وتفتح رومية وقسطنطينية وعكا ما ردكم على ذلك ؟؟ وما تقييمكم الموضوعي والعلمي لكتاب عصر الظهور للشيخ علي الكوراني ؟والموسوعة المهدوية اربعة اجزاء للشهيد المقدس محمد صادق الصدر ؟؟ 

الجواب: أما بالنسبة للسؤال الأول فإن كون اليماني سيدا إنما جاء في خبر سطيح الكاهن، وهذا مما لا سبيل للتوثق منه، لأننا لا نأخذ رواياتنا من الكهنة والسجاع.

أما بالنسبة للسؤال الثاني فإن ما ورد عن أئمة الهدى عليهم السلام في كتبنا المعتمدة لا يشير إلى أي دور لليماني من بعد دوره في إنقاذ الكوفة من براثن السفياني، وعدم الحديث لا يعني نفي ما سواه، فالرجل له موقع عظيم لدى أئمة الهدى عليهم السلام، وليس مستغرباً أن يقوم في عصر الظهور الشريف بأدوار عظيمة، ولكن يبقى هذا مجرد احتمال ليس إلّا، لأننا لا نمتلك الوثيقة التي يمكننا اعتمادها في حسم هذا المجال، ولو ظهر الإمام صلوات الله عليه، فما الجدوى لنتتبع أخبار غيره؟

أما بالنسبة لسؤالكم الثالث، فمما لا شك فيه أن كل جهد علمي له موقعه الخاص، وهذه الجهود في العادة يكون لها شذاها الخاص كما الورود المتعددة في الروضة الواحدة، بالرغم من وضوح أني لم أعتمد في أبحاثي في القضية المهدوية على أي منها.

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
Abo Ali
q
2013-6-3

هل هذا يعني انه ليس بسيد

من الموقع

نعم أخي الكريم ليس بسيد

المحمدي
تكليف الموالين عبر العالم بعد خروج راية الخرساني و
2013-3-24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مولانا،

مأجورين على هذه البحوث القيمة التي أخرجتنا من الظلمات إلى النور، كل الشكر لكم و للساهرين على هذا الموقع ...

عندي مجموعة من الأسئلة متداخلة في بعضها البعض و تصب في نفس الإتجاه، و هي عن تكليف المؤمنين القاطنين في دول بعيدة بعد ظهور راية اليماني و الخرساني، هل يجب عليهم السفر للعراق او لإيران للإلتحاق بالرايات ؟؟
و هل يجب عليهم كذلك الذهاب لمكة في 10 محرم بعد التيقن من الخروج الشريف لمولانا الحجة عجل الله تعالى فرجه الشريف ؟؟

و ماذا عن التقليد ؟؟ هل يجب البقاء على تقليد المرجع إلى يوم الخروج و الإمتتال لأوامره في الإلتحاق بالراية الفلانية أو المكوث في الوطن إلى بعد الخروج الشريف ريثما يشخص الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف تكليف كل منطقة ؟؟

و ماذا عن الرواية التي تتحدث عن " ....و لو حبوا على الثلج " ، هل هذا أمر لكل الموالين عبر العالم ؟؟

أرجو من حضرتكم أن توضحوا لنا هذه الأمور جزاكم الله ألف خير، و نسألكم الدعاء بالتوفيق و التبات و أن يختم لنا على ولاية علي إبن أبي طالب ع.

السلام عليكم
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
5 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :987
عدد زوار الموقع الكلي: 7190387
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.