بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة الشيخ جلال الدين الصغير

684: الا يعتبر افصاح السيد بحر العلوم وابن طاووس قرينة تتنافى مع قول القائلين لا مشاهدة للإمام على نحو اللقاء ولا غيره كون هذين العلمين من الثقات؟



مثنــى الطـائـي: مجموعة منتظرون1 عبر برنامج التلكرام (009647729680233)

شيخنا الفاضل فيما يخص مشاهدة الامام روحي فداه اقصد اللقاء وليس السفارة الا يعتبر افصاح السيد بحر العلوم وابن طاووس قرينة تتنافى مع قول القائلين لا مشاهدة للإمام على نحو اللقاء ولا غيره كون هذين العلمين من الثقات؟
وماذا توجهون لمن يقول عكس ذلك ويفتي بعدم مشاهدة الامام على نحو اللقاء؟

الجواب:

العلماء مجمعون على ان المشاهدة المقصودة لا تعني مجرد اللقاء بالامام صلوات الله عليه لان اللقاء به مشار اليه في الروايات وهو امر اصبح من المجربات العملية التي لا تحتاج الى دليل روائي بل هي تجربة المئات من المؤمنين على ما في اللقاء من اثار عظيمة في المجال العقائدي لكن المحذور في المشاهدة هو عين السبب في الانتقال من الغيبة الصغرى الى الكبرى وهو ان يدعى ان فلانا من الناس يلتقي بالامام وياخذ منه احكام الحلال والحرام ولهذا تم منع ذلك ليوصد الباب امام الادعياء وليغلق الباب على جهات التشريع الغامضة ويبقيها في الدائرة الوحيدة التي تركها اهل البيت ع( ارجعوا لرواة حديثنا)

 

التعليقات
الحقول المعلمة بلون الخلفية هذه ضرورية
مواضيع مختارة
twitter
الأكثر قراءة
آخر الاضافات
آخر التعليقات
facebook
زوار الموقع
5 زائر متواجد حاليا
اكثر عدد في نفس اللحظة : 123 في : 14-5-2013 في تمام الساعة : 22:42
عدد زوار الموقع لهذا اليوم :1897
عدد زوار الموقع الكلي: 9534514
كلمات مضيئة
قال أبو عبد الله الصادق ( عليه السلام ): أيما رجل اتخذ ولايتنا أهل البيت ثم أدخل على ناصبي سرورا واصطنع إليه معروفا فهو منا برئ ، وكان ثوابه على الله النار.